صحة

اعراض مرض السكر وماهي طرق الوقاية منها

هناك العديد من أعراض مرض السكري، لكن بعض الأكثر شيوعا تشمل العطش الزائد، التبول المتكرر، والشعور بالتعب الشديد في كل وقت، وفقدان الوزن غير المبرر، والتخفيضات أو الكدمات التي تكون بطيئة للشفاء. إذا واجهت أيا من هذه الأعراض (أو غيرها من الأعراض التي تعتقد أنها مرتبطة بمرض السكري)، فمن المهم أن ترى طبيبك في أقرب وقت ممكن للتشخيص والعلاج.

هناك العديد من الأعراض المختلفة لمرض السكري، وهذا هو السبب في أنه يطلق عليه غالبا “المرض الصامت”. قد لا يعرف بعض الناس أن لديهم مرض السكري حتى يواجهوا مضاعفات صحية خطيرة. تشمل الأعراض الأكثر شيوعا من مرض السكري الشعور بالعطش للغاية، والذهاب إلى الحمام كثيرا، والشعور بالتعب للغاية طوال الوقت، وفقدان الوزن دون محاولة.

اعراض مرض السكر عند الاطفال

هناك بعض الأعراض الرئيسية لمرض السكري في الأطفال يجب أن يكون الآباء على مراقبة. وتشمل هذه: التبول المتكرر، والعطش المفرط، والجوع الشديد، وفقدان الوزن، والتعب، والرؤية غير واضحة. إذا كان طفلك يعرض أي من هذه الأعراض، فمن المهم أن تحصل عليها من قبل الطبيب في أقرب وقت ممكن. غادر دون علاج، يمكن أن يسبب مرض السكري مشاكل صحية خطيرة في الأطفال.

مرض السكري هو شرط يؤثر على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، البالغين والأطفال. في حين أن أعراض مرض السكري في البالغين معروفون جيدا، إلا أن أعراض مرض السكري في الأطفال يمكن أن يكون أكثر صعوبة في اكتشافها. لهذا السبب من المهم أن يكون الوالدان على دراية بعلامات وأعراض مرض السكري في أطفالهم، حتى يتمكنوا من الحصول على العلاج إذا لزم الأمر. تشمل بعض الأعراض الشائعة من مرض السكري في الأطفال:

اعراض مرض السكر
اعراض مرض السكر

اعراض مرض السكر عند الرجال

هناك بعض الأعراض الرئيسية لمرض السكري في الرجال التي يجب أن تكون على دراية بها. واحد هو التبول المتكرر، خاصة في الليل. قد يواجه الرجال الذين يعانون من مرض السكري أيضا فقدان تدريجي في الرؤية، وزيادة خطر النوبة القلبية والسكتة الدماغية. بالإضافة إلى ذلك، قد يعاني الرجال الذين يعانون من مرض السكري أيضا خلط الانتصاب ودفع الجنس. إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فمن المهم أن نرى طبيبك واحصل على اختبار مرض السكري.

هناك عدد قليل من أعراض مرض السكري في الرجال الذين يجب عليك البحث عنه. وتشمل هذه التبول المتكرر، والعطش، وفقدان الوزن غير المبرر، والتعب، والرؤية غير واضحة. إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فمن المهم أن ترى طبيبا على الفور وتشخيصها. غادر غير المعالجة، يمكن أن يؤدي مرض السكري إلى مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية وفشل الكلى.

اعراض مرض السكر عند الشباب
اعراض مرض السكر

اعراض مرض السكر عند الشباب

أصبح مرض السكري من النوع 2 مشكلة شائعة بشكل متزايد في الشباب. هناك العديد من أعراض مرض السكري في الشباب، والتي يمكن أن تشمل العطش الزائد أو التبول المتكرر أو التعب أو زيادة الوزن أو الخسارة، والتخفيضات التي لا تلتئم بشكل صحيح وأضواء الرؤية. إذا كان لديك أي من هذه الأعراض، فمن المهم أن نرى طبيبك في أقرب وقت ممكن للحصول على تشخيص وبدء العلاج.

هناك عدد قليل من أعراض مرض السكري في الشباب الذي يجب أن تكون على دراية به. وتشمل هذه العطش والتبول المفرط وفقدان الوزن والتعب والرؤية غير واضحة. إذا لاحظت أي من هذه الأعراض في طفلك، فمن المهم أن تحصل عليها من قبل الطبيب على الفور. الأيسر غير المعالجة، يمكن أن يسبب مرض السكري مشاكل صحية خطيرة.

إقرأ أيضا.

ماهي المأكولات التي تسبب زيادة الوزن ؟

وصفة لزيادة الوزن خلال اسبوع واحد فقط والحصول متناسق ورياضي

اعراض مرض السكر في بدايته

اعراض مرض السكر

اعراض مرض السكر في بدايته

مراحل مرض السكري هو اضطراب التمثيل الغذائي يؤثر على قدرة الجسم على استخدام نسبة السكر في الدم للطاقة. السكر في الدم ضروري للجسم للعمل بشكل طبيعي. يحدث مرض السكري عندما لا ينتج الجسم أو استخدام الأنسولين بشكل صحيح، وهو هرمون يساعد الجسم في تحويل الطعام إلى طاقة. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من مرض السكري: النوع 1، النوع 2، مرض السكري الحمل. مرض السكري من النوع الأول هو مرض المناعة الذاتية يهاجم الجهاز المناعي للجسم ويدمر الخلايا في البنكرياس الذي ينتج عن الأنسولين. عادة ما يتطور هذا النوع من مرض السكري في الأطفال والشباب ويجب أن يعاملون بحقن الأنسولين مدى الحياة. مرض السكري من النوع 2 هو أكثر أنواع مرض السكري الأكثر شيوعا. إنه اضطراب الأيض الذي لا يستخدمه الجسم الأنسولين بشكل صحيح. عادة ما يتطور هذا النوع من مرض السكري في البالغين، ولكن يتم تشخيص المزيد والمزيد من الأطفال. يمكن علاجها بالنظام الغذائي والتمرينات والأدوية الفموية، ولكن بعض الناس بحاجة أيضا إلى أن تأخذ حقن الأنسولين.

مراحل يمكن أن تختلف أعراض مرض السكري من شخص إلى شخص. بعض الأشخاص قد لا يعانون من أي أعراض في المراحل الأولى من المرض، بينما قد يكون لدى البعض الآخر عددا قليلا فقط. الأعراض الأكثر شيوعا من مرض السكري هي العطش والإفراط في الجوع والتعب والتبول المتكرر والرؤية غير واضحة. إذا واجهت أي من هذه الأعراض، فمن المهم أن نرى طبيبا على الفور لإجراء اختبار مرض السكري.

اعراض مرض السكر المبكر

يمكن أن يظهر إدمان السكر أعراضًا مختلفة عند أشخاص مختلفين. في بعض الحالات ،قد يتسبب إدمان السكر في زيادة الانفعال أو القلق. قد يعانون أيضًا من تقلبات مزاجية ويواجهون صعوبة في التركيز. يمكن أن تشمل الأعراض المبكرة الأخرى لإدمان السكر الرغبة الشديدة في تناول الحلويات والشعور العام بالتعب. إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض ،فمن المحتمل أنك مدمن على السكر.

ليس من غير المعتاد أن يعاني الأشخاص الجدد في النظام الغذائي منخفض السكر من بعض الأعراض في المراحل المبكرة. هذا لأن جسمك معتاد على الحصول على الكثير من السكر ،وعندما لا يحصل فجأة على هذا السكر ،يمكن أن يتفاعل بطرق مختلفة. قد يشعر بعض الناس بالتعب أو الصداع أو الغضب. قد يجد البعض الآخر أنهم يعانون من الجوع أكثر من المعتاد ،أو أنهم يفقدون الوزن على الرغم من أنهم لا يحاولون ذلك.

أعراض مرض السكري عند النساء

بينما يمكن للرجال والنساء تطوير مرض السكري، هناك بعض الأعراض الأكثر شيوعا لدى النساء. وتشمل هذه العطش المفرط والتبول والجوع الشديد والتعب والرؤية غير واضحة. قد تعاني النساء المصابات بمرض السكري أيضا من إصابات الخميرة المتكررة أو مشاكل في الحيض أو مرض السكري الحمائي (مرض السكري الذي يتطور أثناء الحمل). إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فمن المهم أن ترى طبيبك وتشخيصها في أقرب وقت ممكن. غادر دون علاج، يمكن أن يسبب مرض السكري مضاعفات صحية خطيرة.

مرض السكري هو مرض يتميز بمستويات نسبة السكر في الدم. يمكن أن يؤثر على أي شخص، لكنه أكثر شيوعا في الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو لديهم تاريخ عائلي من المرض. هناك نوعان من مرض السكري: النوع 1 والنوع 2. يسبب مرض السكري من النوع الأول من نقص الأنسولين، في حين أن مرض السكري من النوع 2 ناتج عن عدم القدرة على استخدام الأنسولين بشكل صحيح. يمكن للرجال والنساء الحصول على مرض السكري، ولكن هناك بعض الأعراض الأكثر شيوعا في النساء. تشمل بعض أعراض مرض السكري الأكثر شيوعا في النساء التبول المتكرر، والعطش الشديد، والجوع الشديد، والتعب، والرؤية غير واضحة، والوخز أو الخدر في اليدين أو القدمين. إذا واجهت أيا من هذه الأعراض، فمن المهم أن ترى طبيبك على الفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى