العناية بالذات

تعرف على اهم فوائد زيت اللوز الحلو للبشره والشعر وكيف يمكننا استخدامه

Advertisements

فوائد زيت اللوز الحلو للبشره، يمتاز زيت اللوز الحلو بفوائده العديدة و الرائعة فهو زيت مغذي وله فوائد تجميلية للشعر و البشرة و الذي يميزه أنه يستخدم لجميع أنواع البشرة سواء دهنية أو جافة.

أولا تبييض البشرة إذ يساعد زيت اللوز الحلو على تفتيح البشرة وتوحيد لونها فهو يعمل على إزالة الكلف و التصبغات الداكنة حتى يمنحك بشرة ذات لون واحد ومظهر جميل.


فوائد زيت اللوز الحلو للبشره وطريقة استخدمه

المحتويات

قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة كبيرة من الحليب الجاف وكذلك مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل اخليهم جيدا وبعد ذلك قومي بوضع الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة تقريبا كرري العملية ثلاث مرات بالأسبوع.

ثانيا يقضي زيت اللوز الحلو على الهالات السوداء.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشره، إذا كنتي تعانين من الهالات السوداء وتتساءلين دائما كيف اتخلص منها ما عليكي سوى تدليك منطقة تحت العينين بمزيج زيت اللوز الحلو مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون كل يوم قبل النوم  وستلاحظين الفرق خلال فترة قصيرة.

ثالثا يساعد زيت اللوز الحلو على تنظيف البشرة وتقشيرها، لكي تتخلصي من البثور و الرؤوس السوداء ما عليكي سوى مزج ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة صغيرة من السكر و الملح، ويحمي زيت اللوز الحلو فروة الراس من قشرة الشعر وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا والتي تتسبب بقشرة الشعر.

إقرأ أيضًا.

ماهي فوائد زيت الزيتون للجسم ؟ وكيف يمكننا أستخدامه لشفاء والوقاية من الامراض

تعرف على فوائد زيت الصبار لتساقط الشعر وطريقة استخراجه و استخدامه


كيف أستخدم زيت اللوز الحلو لعلاج تساقط الشعر

فوائد زيت اللوز الحلو للبشره
فوائد زيت اللوز الحلو للبشره

قومي بوضع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون على النار حتى يصبح المزيج دافئا ثم قومي بتدليك فروة الراس بالمزبج حوالي عشر دقائق و اتركي الزيت على الشعر لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء و الشامبو  كرري العملية مرتين في الأسبوع.

رابعا يعمل زيت اللوز الحلو على علاج تساقط الشعر الجاف.

ولعلاج تساقط الشعر بواسطة زيت اللوز الحلو عليكي اتباع الوصفة التالية.

المقادير هي.

ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو و موزة متوسطة الحجم و ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة تحضير الوصفة.

قومي بهرس الموزة بشكل جيد ثم قومي بإضافة العسل و زيت اللوز الحلو عليها واخلطيهم مع بعضهم البعض، قومي لترطيب شعرك بالماء ثم طبقي الخليط على شعرك و اتركيه لمدة خمس و أربعون دقيقة على الأقل وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء و الشامبو تكرر هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.


وصفة زيت اللوز الحلو لتفتح الركب و الاكواع

فوائد زيت اللوز الحلو للبشره، قومي بمزج ملعقتين من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من خل التفاح وملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل امزجيهم جيدا، قومي بغسل الركب أو الأكواع بالماء الساخن قبل استخدام المزيج، اتركي المزيج لمدة ساعة تقريبا وبعد ذلك قومي بغسله بالماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى