منوع

حقائق لا تعرفها عن بداية الملياردير إيلون ماسك

Advertisements

الملياردير إيلون ماسك | من منا لم سمع بهذا الاسم الى الآن نعم اليوم سوف نتعرف عن بداية الملياردير إيلون ماسك الذي شغل الكثير من منصات التواصل الاجتماعي في الاونة الاخيرة والذي يعتبر قدوة للكثير رجال الأعمال.

لكن هنالك سؤال يطرح نفسه ويدور في خاطر الكثير منا وهو كيف بدأ ايلون ماسك وايضا كيف استطاع تحقيق وجني هذه الثروة الهائلة في هذا الوقت القصر.

لذلك أحببنا اليوم أن نقوم بتسليط الضوء على نشاته وماضيه الذي شغل بال الكثير من البشر حول العالم حيث أن إيلون ماسك تقدر ثروته في الوقت الحالي 229 والتى تجعله بالمركز في اغنى رجل بالعالم.


تاريخ ميلاد إيلون ماسك:

المحتويات

الملياردير إيلون ماسك
الملياردير إيلون ماسك

ولد الملياردير إيلون ماسك سنة 1971 في بريتوريا جنوب أفريقيا حيث كان والده يعمل في هندسة الميكانيك والكهرباء ووالدته كانت تعمل عارضة أزياء وخبيرة تغذية بشرية.

إقرأ أيضًا.

حقائق واسرار تمثال أبو الهول من قام ببنائه وما أسباب سقوط أنفه

ما هو الاكتئاب وما هي أعراضه وماهي طرق معالجته


طفولة إيلون ماسك:

الملياردير إيلون ماسك، وتتحدث والدت ايلون ماسك عنه بانه كان يمتلك طموح وذكاء وحب المعرفة لدرجة كبيرة منذ الصغر، ولكن من الأشياء الغريبة في طفولة ايلون ماسك أنه كان يسرح في التكفير بشكل دائم.

وهنالك الكثير من الأشخاص المقربين له أحدث بأن هذه الصفة كانت غريبة نوعا ما لأنهم كانوا يتحدثون إليه لكن لايجيبهم حتى ظن البعض بان ايلون ماسك مصاب بمشكلة في سمعه.

لكن المشكلة لم تكن في السمع او أي مرض آخر إنما كان إيلون ماسك يمتلك صفة قليلة التواجد عند البشر وهي الذاكرة التصويرية ( photographic Memory ).

حيث كان ايلون ماسك يقوم بالتفكير العميق بأدق التفاصيل والتخيل الواسع لديك حيث يمكنها من تخيل الأشياء منذ البداية الى النهاية في خياله فقط.

وكان ايلون ماسك من عشاق القراءة حيث كان يخصص من يومه ما يقارب 10 ساعات متواصلة من القراءة وهو في سن لم يتجاوز 11 عام.

ومن أشهر الكتب التى قرأها وهي ما كنت السبب بداية ايلون ماسك نحو الثراء هي موسوعة Britannica ومن هنا اكتشف ايلون ماسك طريقه نحو المعرفة وان يجب عليه التعلم والدراسة بشكل أكبر.


أولى مبيعات إيلون ماسك:

وفي عام 1984 حيث كان يبلغ من العمر 12 عام قام ايلون ماسك ببرمجة لعبة بسيطة باسم Blaster ومن هنا حصل إيلون ماسك على أول مبلغ له وهو 500 دولار أمريكي.

ومع ذلك لم يكن ايلون ماسك مهتم في الدراسة التقليدية في المدارس إنما كان من اهتماماته هي البرمجة والفضاء والاجهزة الالكترونية.

ومن هنا بدأت خطة إيلون ماسك في مغادرة بلده والانتقال الى بلد اخرى لتساعده على القيام بجميع افكاره وتحقيقها وبالفعل قام ايلون ماسك بالسفر الى كندا بعمر 17 عام.

وفي سنة 1992 حصل على منحة دراسية في جامعة pennsylvania وتخصص إيلون ماسك في دراسة الفيزياء وعلم الاقتصاد وتعرف إيلون ماسك في تلك الفترة على صديق حيث قاموا باستئجار منزل ووضع بداخله جميع الإنجازات والاختراعات التى قاموا بصناعتها وكانت تذكرة الدخول بتكلفة 5 دولار.

وتخرج ايلون ماسك من الجماعة عام 1994 لكن الى الان لم يبدأ بتحقيق احلامه او اي جزء من ثروته الحالة وكما تحدثنا سابقا بان ايلون ماسك كان له نظر ثاقب وحب لا نهائي في علوم الفيزياء والفضاء والطاقة المتجددة.


اولى شركات ايلون ماسك:

وفي سنة 1995 كانت بداية ايلون ماسك نحو الثراء حيث أسس أول تطبيق عبر الانترنت باسم zip2 ويعتبر تطبيق نتشابه مع خرائط جوجل حيث كان يقدم دليل شامل لجميع الشركات والمحال التجارية.

ولكن لم يمتلك إيلون ماسك إي نقود لإنشاء تلك الشركة لذلك لجأ الى والد واقترض منه 28 ألف دولار، وتمكن ايلون ماسك من خلال ذكائه إقناع جميع اصحاب الشركات بالاستثمار بشركته.

وفي عام 1999 قامت شركة compac بشراء شركة ايلون ماسك بمبلغ 307 مليون دولار، ومن هنا بدأ ايلون ماسك بتحقيق الثراء.

وبدأ ايلون ماسك بالدخول الى عالم الثراء من خلال التعرف على أغنياء العالم والدخول في مشاريع متعدد ولكن في كل مرة كان إيلون ماسك يقوم بتأسيس شركة جديدة كان يسعى جاهدًا الى نجاحها.

وبالفعل حقق ايلون ماسك عدة نجاحات متعددة الى يومنا هذا لذلك يمكننا القول بأن أهم شروط النجاح بشكل عام وايضا هي التي ساعدت إيلون ماسك على النجاح هي الاستمرار بالاعتماد على قدراته.

والى عام 2022 يعد ايلون ماسك أغنى رجل في العالم حيث أصبح يمتلك العديد من الشركات الكبيرة مثل شركة تسلا. وشركات تصنيع المركبات الفضائية وايضا شركات متخصص بعمل بحوث علمية للطاقة المتجددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى