صحةالعناية بالذات

رجيم التمر واللبن | ماهي فوائده واضراره ؟

سمعنا الكثير عن رجيم التمر واللبن لكن هنالك بعض التساؤلات عن هذه الحمية الغذائية المخصصة لإنقاص الوزن، ومن أكثر الأسئلة شيوعا هل رجيم التمر واللبن مضر وهل له اي آثار جانبية ؟.

دعونا اليوم نتحدث عن طريقة تحضير واستخدام رجيم التمر واللبن وايضا سوف نتحدث عن جميع المشاكل المحتملة أثناء استخدام هذا الرجيم، وايضا سوف نقوم بالحديث عن فوائد هذا الرجيم.


فوائد رجيم التمر واللبن

رجيم التمر واللبن
رجيم التمر واللبن

وكما نعلم جميعًا فوائد اللبن وأيضا فوائد التمر الكبيرة لكن كيف يمكننا الاستفادة منها في عملية انقاص الوزن وهل هي امنة وايضا هل لها اي اعراض او تأثيرات جانبية، تعد هذه الوصفة من الوصفات الامنة التى يمكننا استخدامه في عملية انقاص الوزن بشكل سريع لأنها تعتمد بشكل أساسي على التمر واللبن.

بحيث أن الفوائد الموجودة داخل اللبن والتمر كافية لإعطاء جسم الإنسان كل ما يحتاجه من سكريات طبيعية وألياف وبروتينات، حيث أن التمر يحتوى على الألياف المفيدة وأيضا البوتاسيوم وفيتامين B والمغنيسيوم والحديد والكربوهيدرات و سكر الفركتوز، وتحتوي كل حبة من التمر حوالي 30 سعرة حرارية.

وجميع تلك العناصر الموجودة داخل الأمر تجعله كافى لإمداد الجسم بكل مايحتاجه ناهيك عن فوائده في معالجة الامراض الهضمية مثل عسر الهضم.

كما أن فوائد اللبن لا تعد حيث انه يحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم والكالسيوم وايضا فيتامين B12 وايضا يعد مصدر جيد للبروتين كما أنه يحتوى على الدهون المفيدة، وايضا يحتوى اللبن على فيتامين ( أ ) و ( د ) كما أن فوائد استخدام اللبن في هذه الوصفة انه يساعدك على الشعور بالشبع والاسترخاء.


اضرار رجيم التمر واللبن

اذا اردنا الحديث عن أضرار استخدام رجيم التمر واللبن فهذا الأمر لا يعتمد على المكونات إنما على طريقة الاستخدام حيث ان مكونات هذا الرجيم طبيعية ومفيدة للانسان.

وقد يجد الشخص بعض الأعراض أثناء استخدام هذا الرجيم مثل التعب في اليوم الأول وذلك نتيجة لعدم تناول السكر المصنع وايضا سوف يحتاج جسدك للتخلص من تلك السكريات ما يقارب 48 ساعة.

لذلك عند مرور يومين من استخدام هذا الرجيم المؤلف من التمر واللبن سوف تشعر براحة كبيرة لأنك سوف تتخلص من جميع السموم والدهون المتراكمة.

إقرأ أيضًا.

افضل وصفات للتخسيس وحرق الدهون بدون تمارين رياضية

وصفات لتفتيح الاماكن الحساسة بمواد طبيعية والنتيجة مضمونة 100%


طريقة تطبيق رجيم التمر واللبن

أولا النظام الغذائي عند استخدام رجيم التمر واللبن سوف يتكون من 5 وجبات يوميا مع المراعاة ان جميع الوجبات سوف تكون خفيفة ولا يجب أن تحتوى على دهون أو سكر مصنع.

وجبة الفطور.

يفضل أن نبدأ بالفطور عن الساعة 7 صباحا بكأس من اللبن و 7 حبات من التمر، ولا يوجد اي مشاكل في نوعية التمر ولونه، كما يمكنك انقاص حبات التمر الى 5 حبات.

الوجبة التالية بعد الفطور.

يفضل تناول هذه الوجبة عند الساعة 10 صباحا بكأس من اللبن و 3 حبات من التمر.

وجبة الغداء.

وقت الغداء يكون في الساعة 1 ظهرا وأيضا سوف نستخدم كأس من اللبن مع 7 حبات من التمر.

الوجبة التالية بعد الغداء.

يمكننا تناول هذه الوجبة عند الساعة 3 عصرا باستخدام كاس من اللبن و 3 حبات من التمر ايضا.

وجبة العشاء.

وقت العشاء يمكنك اختياره من الساعة 6 الى الساعة 7 وايضا سوف نتناول 7 حبات من التمر مع كأس من اللبن.

هذا النظام الغذائي المتكامل لايتجاوز عدد سعراته الحرارية أكثر من 1200 سعرة في اليوم لذلك عندما نقوم بتطبيقه بالشكل الصحيح سوف نكون انتقلنا الى مرحلة تقليل السعرات الحرارية بشكل صحيح.

وايضا سوف يعمل التمر واللبن على إمداد الجسم بجميع ما يحتاجه من فيتامينات وبروتينات بأقل عدد من السعرات الحرارية وبالتالى تقليل السعر يعني نقص في الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى