العناية بالذات

طريقة إزالة اثار حب الشباب من الوجه بطريقة بسيطة بدون ترك اي آثر

Advertisements

إزالة اثار حب الشباب، يعاني الكثير من الشباب والفتيات من حب الشباب التي تظهر في بداية سن المراهقة وتذهب بعد فترة من الزمن لكن المشكلة الكبيرة انها تترك آثار على الوجه على شكل ندوب وفي بعض الأحيان على شكل حفر.

وهذا الامر مزعج للغاية لكن قد يتسال البعض هل هنالك طريقة معينة تمكنني من إزالة اثار حب الشباب ؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال هذا المقال.


إزالة اثار حب الشباب

المحتويات

هنالك طرق مختلفة للتعامل مع اثار حب الشباب لكن اولا هنالك بعض الامور التى يجب علينا ان نتجنبها لعد زيادة اثار الحبوب في الوجه وهي.

  • الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة 
  • الابتعاد عن المواد والمستحضرات التجميلية في وقت العلاج 
  • الابتعاد عن وضع المواد التجميلية الغير موثوقة 
  • عدم استخدام مستحضرات كيميائية

وصفة إزالة اثار حب الشباب بالليمون والملح

إزالة اثار حب الشباب
إزالة اثار حب الشباب

الوصفة الاولى معنا تتكون من الليمون والملح البحري قد يتساءل البعض لماذا وضعنا الليمون والملح البحري معنا في هذه الوصفة وماهي فوائده على البشرة.

اولا جميعنا يعلم بان من خصائص الليمون انه يحتوى على مواد مطهرة طبيعية ويعمل على ازالة جميع طبقات الجلد الميت من الوجه وعندما يجتمع الليمون مع الملح يعمل على ازالة الاكسدة وجميع التصبغات الموجودة على طبقت الجلد.

طريقة الاستخدام بسيطة، اولا نقوم بتنظيف الوجه بالماء فقط ثم نقوم باحضار حبة من الليمون ونقسمها الى قسمين ونضع الملح فوق قسم من الليمون بعدها نقوم بتمرير قطعة الليمون مع الملك على الوجه بلطف.

نستمر في عمل المساج بقطعة الليمون والملح على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء فقط واذا اردنا ترطيب البشرة بعد ذلك يمكنك استخدام ماء الورد او ماسك الحليب.

إقرأ أيضا

وصفة لتفتيح البشرة السمراء بمكونات بسيطة موجودة في كل منزل

وصفة الصبار لتنعيم الشعر الخشن وزيادة قوته ولمعانه  


وصفة إزالة اثار حب الشباب بزيت الزيتون والخل

أيضا يمكننا الاستفادة من مصارين الزيتون المذهلة في علاج اثار حب الشباب من خلال خلطه مع الخل الطبيعي الغير مركز وصناعة مزيج سحري نضعه على الوجه ويعمل على تطهير المنطقة وازالة طبقة الجلدة المتأثر بحبوب الشباب.

طريقة التحضير بسيطة اولا نقوم باحضار نصف كوب صغير من زيت الزيتون الطبيعي ونضع فوقه نصف كوب ايضا من الخل الغير مركز نفط المزيج جيدا ثم نحضر قطن طبي ونضع القليل من المسحوق على القطن ثم نقوم بتمرير القطن فوق الوجه.

نستمر في تمرير القطن فوق الوجه لمدة لاتقل عن 5 دقائق نغسل الوجه، يجب علينا تكرار هذه العملية بشكل يومي لمدة اسبوع على الاقل وستحصل على نتيجة مرضية باذن الله.

ملاحظة مهمة.

جميع الوصفات التي قدمناها لكم اليوم تتكون من مواد طبيعية وغير ضارة لكنها ليست بديل عن مراجعة طبيب مختص واخذ العلاجات المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى