معجنات ومخبوزات

طريقة تحضير الكيك التونسي في المنزل خطوة بخطوة

Advertisements

طريقة تحضير الكيك التونسي في المنزل| يعتمد نجاح أي وصفة كيك على المقادير والمكونات وطريقة التحضير لذلك إذا كنت تبحثين عن وصفة مضمونة لتحضير كيك ناجح بقوام اسفنجي عليك احضار المكونات التى سنقدمها لك اليوم وأن تتبعي جميع الخطوات التي سنذكرها وستحصلين في النهاية على كيك تونسي لذيذ بقوام اسفنجي رائع.

المكونات الكيك التونسي.

كوب سكر
نصف كوب حليب
نصف جوب زيت
3 اكواب من الدقيق
3 حبات من البيض
ربع ملعقة صغيرة من الملح
ملعقة صغيرة فانليا
قشرة برتقالة واحدة
ربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم
12 غرام من خميرة الحلويات
ملعقة بودرة الكاكاو
المقادير

طريقة تحضير الكيك التونسي

اولا لتحضير الكيك التونسي نقوم بإحضار وعاء زجاجي لمزج المكونات معا ويفضل ان نقوم بهذه العملية باستخدام المضرب الكهربائي لكن إذا لم يوجد لديك يمكنك استخدام المضرب اليدوي.

نقوم بوضع البيض في الوعاء ثم نضيف اليه السكر و القليل من الملك مع الفانيليا ثم نبدأ بخلط جميع المكونات معا لمدة 5 دقائق حتى يصبح قوام الخليط كريمي.

ثم نقوم باضافة قشور البرتقال مع بيكربونات الصوديم الى الخليط ونعاود التحريك وأثناء تحريك الخليط نقوم باضافة الزيت والحليب بشكل تدريجي.

ثم نبدا باضافة الدقيق على شكل مراحل في كل مرحلة نضيف نصف كوب او كوب مع التحريك المستمر حتى نتاكد ان الدقيق امتزج جيد مع باقي المكونات.

 مع اضافة الدقيق نقوم أيضا باضافة خميرة الحلويات مع الاستمرار في تحريك الخليط بشكل جيد وعندما نرى بأن المزيج أصبح متناسق نكون انتهينا من تحضير الوصفة سوف ننتقل الان الى وضعها في قالب اليك.

نحضر قالب الكيك ونضع بداخل القليل من الزيت او الزبدة حتى لا يلتصق الكيك ثم نفرغ القليل من خليط الكيك داخل القالب، ثم نقوم بوضع بودرة الكاكاو على النصف الاخر من الخليط.

ثم نعاود سكب الخليط الذي مزجنا بالكاكاو فوق الخليط الاول ليصبح لدينا كيك مؤلف من طبقتين، نقوم بوضع الكيك داخل الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 45 دقيقة مع عدم فتح الفرن بهذا المدة.

بعد مرور 45 دقيقة يمكننا فتح الفرن وفحص درجة استواءه من خلال وضع عود تنظيف الأسنان داخل اليك وسحبه إذا خرج العود وهو جاف فهاذا يعني ان الكيك اصبح هاجر.

إقرأ أيضًا.

طريقة عمل كيكة شوكلاته ناجحة بمكونات بسيطة

طريقة عمل الكاب كيك فانيليا


طريقة تقديم الكيك التونسي

طريقة تحضير الكيك التونسي
طريقة تحضير الكيك التونسي

بعد ان انتهينا من تعلم طريقة تحضير الكيك التونسي سوف ننتقل الى طريقة التقديم والتزين اولا يجب ان يكون الكيك بدرجة حرارة الغرفة حتى لايتفتت معنا اثناء التزين، نضع الكيك على صينية التزيين ونحضر صوص الشوكولاتة او اي صوص اخرى موجود لديك نضع الصوص على الكيك بشكل متساوى.

ثم نقطع الكيك باستخدام السكين ويقدم الكيك مع اي مشروب تحبيه مثل الشاي الساخن او المشروبات الباردة، والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال الذي تعرفنا من خلال على طريقة تحضير الذ وصفة كيك تونسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى