وصفات وأكلات

طريقة عمل الشيش طاووق الفراخ على الطريقة السورية الاصلية 

Advertisements

طريقة عمل الشيش طاووق الفراخ، تعد من الاكلات السورية المميزة والتى تتكون من صدور الدجاج بشكل رئيسي مع اضافة بعض التوابل الخاصة به والتى يتميز بها المطبخ السوري على خلاف بعض المطابخ الاخرى.

وسنتكلم اليوم عن طريقة عمل الشيش طاووق الفراخ بالطريقة السورية الاصلية اولا يجب علينا احضار المكونات الأساسية من التوابل للبدء بتحضير الوصفة.

صدور الدجاج 1 كيلو غرام
لبن زبادي 4 ملاعق
ثوم 8 فصوص
دبس الفليفلةملعقة كبيرة
دبس البندورةملعقة كبيرة
ملح طعام نصف ملعقة صغيرة
كزبرة مجففةملعقة صغيرة
هيل مطحوننصف ملعقة صغيرة
بابريكا نصف ملعقة صغيرة
زنجبيل مطحون نصف ملعقة صغيرة
فلفل ابيض نصف ملعقة صغيرة
عصير ليمون حبة واحدة
زيت زيتونكوب واحد
قشر ليمون حبة واحدة
سمنة او زيت ملعقتان كبيرة
مكونات الشيش طاووق

اولا نقوم باحضار محضر الطعام ونضع به جميع التوابل التى ذكرناها لكم نقوم بخلط جميع المكونات مع حتى نحصل على خليط متجانس و بقوام كريمي.

الخطوة التالية نقوم باحضار صدور الدجاج ويجب أن لا تحتوي على العظم او الجلد، نقوم بتقطيع صدور الدجاج الى قطع متساوية بحيث نحصل في النهاية على قطعة مربعة الشكل لا يقل حجمها عن 3 سنتمترا.

بعد تقطيع صدر الدجاج نقوم باحضار الخليط الذي حضرناه ونضعه فوق الدجاج المقطع ونقوم بتغطية الوعاء ووضعه في الثلاجة لمدة 3 ساعات على الاقل حتى تتجانس النكهات معا بشكل جيد.


طريقة عمل الشيش طاووق الفراخ على الطريقة السورية

طريقة عمل الشيش طاووق الفراخ
طريقة عمل الشيش طاووق الفراخ

هنالك طريقتان مختلفة لطهي الشيش طاووق، الطريقة الاولى وهي الشواء على الفحم نقوم باحضار الشيش طاووق الذي قمنا بتتبيلة و نحضر أعواد الشواء ونضع عدة قطع داخل السيخ لكن نراعي وضع مسافة بين كل قطعة واخرى.

الطريقة الثانية لتحضير الشيش طاووق، نقوم باحضار مقلاة ونضع بها القليل من الزيت ثم قوم بوضع قطع الشيش طاووق ونحرك باستمرار الى ان تنضج القطة وتخلد وقت يتراوح بين 10 دقائق الى 15 دقيقة.


طريقة تقديم الشيش طاووق

يقدم الشيش طاووق وهو ساخن مع صلصة الكاتشب وصلصة المايونيز وايضا مع صلصة الطحينة و يمكننا ايضا اضافة الليمون نقوم بعصر الليمون على قطع الشيش طاووق.

والى هنا نكون قد تعرفنا على جميع مكونات الشيش طاووق السوري بالطريقة الصحيحة كما يمكننا اضافة سلطة الخضار مع طبق الشيش طاووق.

إقرأ أيضا

طريقة عمل البيتي فور ومكونات العجينة وكيفية تزينها وتقديمها

طريقة عمل القهوة العربى بالطريقة القديمة التقليدية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى