وصفات وأكلات

طريقة عمل زبدة الفول السوداني في المنزل بطريقة صحية بدون زيوت

Advertisements

سنتعرف اليوم على طريقة عمل زبدة الفول السوداني بمكون واحد فقط ولن نستخدم اي زيت او مواد اخرى وتعتبر هذه الطريقة هي أفضل طريقة صحية لمن يتبع حمية غذائية.

وتعد زبدة الفول السوداني من الذ المأكولات التي نتناولها بشكل يومي لكن قد تحتوى زبدة الفول السوداني المصنوعة داخل المصانع على مواد حافظة و زيوت غير صحية.

ما يدفع بعض محبيها الى الابتعاد عنها واستبدالها بنوع آخر من الزبدة، لكن إذا كانت صناعة زبدة الفول السوداني بسيطة للغاية لماذا لانقوم بتحضيرها في المنزل وهي لن إلا لمكون واحد فقط.


طريقة عمل زبدة الفول السوداني

المحتويات

طريقة عمل زبدة الفول السوداني
طريقة عمل زبدة الفول السوداني

اولا نقوم باحضار كمية من الفول السوداني لكن يحب أن يكون غير مملح او محمص ثم سنقوم بازالة قشر حبات الفول من خلال وضعه داخل مصفاة معدنية وفركه باليدين بقوة حتى نتخلص من جميع القشور.

وتعد هذه المرحلة من أهم مرحلة صناعة زبدة الفول السوداني لاننا اذا لم نقم بإزالة قشور حبات الفول السوداني فإن الزبدة سوف تظهر معنا باللون البني الداكن.

عندما ننتهي من تقر حبات الفول السوداني سوف ننتقل الى المرحلة التالية وهي وضع حبات الفول في وعاء ورفع على النار لنرفع من درجة حرارته.

وهذه الخطوة ايضا مهمة لاننا عندما نرفع من درجة حرارة حبات الفول فإننا نساعد استخراج جميع الزيوت الموجود داخل الفول السوداني.

سوف نستمر بتحريك حبات الفول السوداني بشكل مستمر الى ان ترتفع درجة حرارتها وستلاحظ ان الزيوت بدأت بالخروج في هذه المرحلة سنقوم بوضع الفول السوداني داخل محضر الطعام المنزلي.

ونبدأ عملية الطحن التي سوف تستمر معنا لعدة دقائق، وفي الدقيقة الاولى من الطحن سوف نلاحظ بان حبات الفول السوداني أصبحت ناعمة بعض الشيء.

ونستمر بعملية الطحن المتفرق من خلال تشغيل المطحنة لدقيقة او اثنتين ثم نقوم بتحريك المزيج ثم نعاود عملية الطحن الى ان نصل الى مزيج ناعم الملمس.


طريقة حفظ زبدة الفول السوداني

طريقة عمل زبدة الفول السوداني، عندما ننتهى من صناعة زبدة الفول السوداني المنزلية سنقوم بإحضار وعاء زجاجي ونضع داخله زبدة الفول التي حضرناها في المنزل.

نضع الزبدة داخل الوعاء ويحب أن يكون محكم الاغلاق ونضع بعض الجميع الكمالية ونضعه داخل الثلاجة ولا يفضل وضعه خارج الثلاجة لان الزبدة التي قمنا بتحضيرها لاتحتوي على اي مواد حافظة وهي صحية وغير مضرة.

إقرأ أيضًا.

طريقة عمل كيكة شوكلاته ناجحة بمكونات بسيطة

طريقة عمل صينية سمك بالفرن وصفة ولا ألذ


طريقة تقديم زبدة الفول السوداني

طريقة عمل زبدة الفول السوداني
طريقة عمل زبدة الفول السوداني

هنالك العديد من الطرق التي يمكننا تناول وتقديم زبدة الفول السوداني بها لكن من اشهر والذ تلك الطريق هي من خلال خبز التوست المحمص.

اولا نقوم بإحضار قطعتين من خبز التوست المحمص ثم نضع عليه كمية من زبدة الفول السوداني ونفردها بشكل متسوى وتصبح جاهزة للتناول ويقدم معها كوب من الحليب او الشاي الاخضر والاحمر على حسب الرغبة.

كما يمكننا وضع زبدة الفول السوداني على أي نوع من الخبز لكن بما اننا نقدم لكم اليوم وصفة صحية لصناعة زبدة الفول السوداني يفضل ان نقدم لكم ايضا وصفة تقديم صحية.

من خلال تناول زبدة الفول السوداني مع الخبز المصنوع من مواد صحية مثل خبز الشوفان وخبز الشعير والعديد من أنواع الخبز المختلفة الاخرى التى لا تحتوى على أي مواد ضارة أو تسبب السمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى