وصفات وأكلات

طريقة عمل صينية سمك بالفرن وصفة ولا ألذ

Advertisements

طريقة عمل صينية سمك، لمحبي السمك سنقدم لكن اليوم وصفة جديدة ولذيذة لطهي السمك وعمل صينية شهية بمكونات جديدة ومميزة دعونا الان نتعرف على مكونات هذه الوصفة وماهي طريقة التحضر.


مقادير صينية سمك بالفرن

سمك2 كيلو غرام
زنجبيل مطحونملعقة كبيرة
عصير الليمون كوب واحد
ثوم رأس واحد
فلافل اخضر حلو حبة واحدة
فلفل احمر حار حسب الرغبة
كزبرة خضراء مفرومة 3 ملاعق
ملح طعام ملعقة كبيرة
كزبرة يابسةملعقة كبيرة
كمون مطحون ملعقة كبيرة
فلفل اسود ملعقة صغيرة
بابريكاملعقة صغيرة
بهارات مشكلةنصف ملعقة صغيرة
بطاطس1 كيلو غرام
بصل مفروم ناعمحبة واحدة
طريقة عمل صينية سمك

طريقة عمل صينية سمك بالفرن

طريقة عمل صينية سمك
طريقة عمل صينية سمك

الخطوة الأولى.

طريقة عمل صينية سمك، قومي بإحضار كليين من السمك ثم قومي بنقعه بالماء مع رشة من الزنجبيل وبعض من عصير الليمون لمدة عشر دقائق تقريبا حتى تتخلصي من رائحة زنخة السمك، ثم بواسطة سكين قومي بفتح خطوط بسيطة على جانبي السمكة حتى تتشرب التوابل بشكل جيد وتحصلي على النكهة المطلوبة.

الخطوة الثانية.

سنقوم بتحضير تتبيلة السمك وهي كالتالي نضع أولا راس ثوم مهروس ناعم و نضيف عليه حبتين من الفليفلة الحلوة المقطعة إلى دوائر وكذلك حبتين من الفليفلة الحارة وأضيفي ربع كوب من عصير الليمون ثم ثلاثة ملاعق كبيرة من الكزبرة الخضرة.

وملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من الكزبرة المطحونة اليابسة وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة بابريكا ونصف ملعقة صغيرة بهارات مشكلة ثم امزجيهم مع بعضهم البعض بواسطة الخلاط.

الخطوة الثالثة.

طريقة عمل صينية سمك، قومي بوضع الخليط على السمك وادهني السمك جيدا بالخليط حتى تتغطى السمكة بشكل كامل ودعي السمك يتشرب التبلة لمدة نصف ساعة إلى ساعة تقريبا.

ثم أحضري حوالي كيلو من البطاطا وقطعيها إلى مكعبات أو شرائح مدورة وأضيفي عليهم ملعقتين كبار من تبلة السمك التي صنعناها قبل قليل وأضيفي عليها ربع كوب من الزيت ونصف كوب من الماء.

بعد ذلك ضيفي نص بصلة مفرومة ناعم و رشة فلفل أسود و رشة كزبرة خضرة وحركي البطاطا جيدا مع المكونات التي أضفناها عليها، قومي بتغطية صينية البطاطا بسلفان وضعيها على الغاز وليس في الفرن لمدة عشر دقائق و أطفئي النار لأننا لا نريد إلا أن تستوي البطاطا نصف استواء فقط.

ثم ضعي في صحن حبة بندورة مفرومة ناعم وبصل أخضر مفروم ناعم أيضا و كزبرة خضرة وبعض من عصير الليمون، وملعقتين من الزيت ونصف بصلة مفرومة و فليفلة حلوة وحارة مقطعة شرائح ورشة ملح وملعقة كبيرة من التبلة التي حضرناها للسمك قبل قليل واخلطيهم بواسطة ملعقة.

أحضري صينية البطاطا و افردي عليها نصف كمية صحن الخضروات بعد ذلك ضعي السمك فوقها وضعي الكمية المتبقية من تبلة السمك وكذلك الخضار ثم ضيفي بعض من الزيت على السمك وضعي صينية السمك بالفرن على درجة حرارة مئة وثمانون درجة لمدة نصف ساعة وبالهناء والشفاء.

إقرأ أيضا.

طريقة عمل الكنافة النابلسية بالجبن العكاوي بدون ملونات خطوة بخطوة

طريقة عمل الشيش طاووق الفراخ على الطريقة السورية الاصلية 

،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى