صحة

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب هناك العديد من أنواع حب الشباب المختلفة، من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء إلى حالات أكثر حدة مثل حب الشباب الكيسي. يمكن أن يحدث حب الشباب على أي جزء من الجسم، ولكن الأكثر شيوعا الموجودة على الوجه والعنق والصدر والظهر. في حين لا يوجد أي حجم واحد – كل شيء علامات حب الشباب، هناك عدد من العلاجات التي يمكن أن تكون فعالة لمعظم الناس.

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة تؤثر على أشخاص من جميع الأعمار. يحدث عندما تصبح المسام الموجودة على الجلد مسدودة بالزيت والخلايا الجلدية الميتة. هذا يمكن أن يؤدي إلى الرؤوس السوداء، البيض، وأنواع أخرى من آفات حب الشباب. يمكن علاج حب الشباب بالأدوية الزائدة أو الأدوية الموصوفة أو العلاجات الطبيعية.

علاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل

علاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل

هناك العديد من الطرق الطبيعية لعلاج حب الشباب، ويمكن القيام بالكثير منهم في المنزل. طريقة شعبية واحدة هي استخدام قناع العسل والقرفة. العسل هو المضادات الحيوية الطبيعية والقرفة لديها خصائص مضادة للالتهابات. لجعل القناع، امزج ملعقتين من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة. ضع الخليط على وجهك، واتركه يجف، ثم شطف بالماء الدافئ. علاج منزلي آخر شعبية هو استخدام خل التفاح. يساعد خل التفاح على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، كما أنه يساعد أيضا في تقليل الالتهاب. لاستخدامها، قم بتطبيق خل التفاح على التفاح مباشرة إلى العيوب باستخدام كرة قطنية، أو أضف ملعقة كبيرة من الخل أبل عصير التفاح إلى كوب من الماء وشربه مرتين في اليوم. هناك أيضا العديد من الطرق الطبيعية الأخرى لعلاج حب الشباب، لذلك التجربة حتى تجد الأساليب التي تعمل بشكل أفضل لك.

يعاني الكثير من الأشخاص من حب الشباب ،وغالبًا ما يلجؤون إلى الكيماويات والعلاجات القاسية لمحاولة تنظيف بشرتهم. ومع ذلك ،هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تكون بنفس الفعالية – والألطف بكثير – من العلاجات التي يتم شراؤها من المتجر. فيما يلي بعض الأشياء المفضلة لدينا:

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

إذا كنت أحد الأشخاص العديد من الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب، فقد تتساءل عما إذا كان هناك علاج محدد للبشرة الدهنية. الجواب نعم – ويسمى asnefree. Acnefree هو علاج تم تصميمه خصيصا للأشخاص المصابين بالجلد الزيتية أو المعرضة للحب الشباب، ويمكن أن يساعد في مسح بشرتك بسرعة وفعالية.

إذا كان لديك جلد دهني، فقد يكون من الصعب العثور على علاج حب الشباب يعمل من أجلك. العديد من العلاجات قاسية للغاية بالنسبة للبشرة الدهنية ويمكن أن تسبب تهيج وجفاف. ومع ذلك، هناك عدد قليل من العلاجات التي يمكن أن تساعد في مسح حب الشباب دون التسبب في تلف الكثير من الأضرار.

علاج حب الشباب عند البنات

علاج حب الشباب عند البنات

هناك العديد من أنواع حب الشباب المختلفة ،ولكن أكثرها شيوعًا هو حب الشباب الشائع. ينتج هذا النوع من حب الشباب عن مزيج من الزيوت وخلايا الجلد الميتة التي تسد المسام. يمكن أن يؤثر حب الشباب على الأشخاص في أي عمر ،ولكنه أكثر شيوعًا عند المراهقين والشباب.

حب الشباب هي حالة الجلد التي يمكن أن تؤثر على أي شخص، ولكنها الأكثر شيوعا في المراهقين والشباب. يبدو أنه يربع رؤوسا باهتة أو بيضاء أو بداخل أو خراجات على الجلد ويمكن أن تكون قبيحة ومحرجة. في حين لا يوجد أي حجم واحد – كل شيء على حب الشباب، هناك مجموعة متنوعة من العلاجات المتاحة التي يمكن أن تساعد في مسح الجلد.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة

هناك العديد من منتجات علاج حب الشباب في السوق، ولكن ليس كلها مناسبة للبشرة الدهنية الحساسة. إذا كانت لديك مشكلة في حب الشباب، فمن المهم العثور على العلاج المناسب لنوع بشرتك. فيما يلي بعض النصائح لعلاج حب الشباب على الجلد الدهني الحساس:

هناك عدد من علاجات حب الشباب المتاحة في السوق، ولكن ليس كلها مناسبة للبشرة الدهنية الحساسة. إذا كان لديك حب الشباب ولديك حساسة أيضا و / أو زيتية، فمن المهم العثور على علاج سيعالج كل مخاوفك بشرتك. في هذه الحالة، قد يكون المنتج مثل العناية بالبشرة المكشوفة خيارا جيدا.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليمون

كل يوم ،على ما يبدو ،تظهر دراسة جديدة تروج لفوائد ماء الليمون. تم ربط شرب ماء الليمون بكل شيء من إنقاص الوزن إلى نوم أفضل ،والآن هناك أدلة على أنه يمكن أن يساعد في إزالة حب الشباب. لذلك إذا كنت تشعر بإرهاق الليمون ،فلا داعي للقلق – فهذه ثلاث طرق للاستمتاع بفوائد ماء الليمون دون شربه طوال اليوم.

حب الشباب هو حالة جلدية يمكن أن تنتج عن الإجهاد أو الهرمونات أو العوامل البيئية. على الرغم من عدم وجود علاج واحد يناسب الجميع لحب الشباب ،إلا أن هناك العديد من العلاجات التي يمكن أن تكون فعالة لمختلف الأشخاص. إذا كنت تعانين من حب الشباب وتعانين من إجهاد الليمون ،فإليك بعض النصائح التي قد تساعدك:

علاج حب الشباب لسن 14

إذا كان المراهق الخاص بك يتعامل مع حب الشباب، فهناك بعض خيارات العلاج المختلفة للنظر فيها. يمكن أن تكون المنتجات المفرطة والعتاد مثل Benzoyl Peroxide وحمض الساليسيليك فعاليا، حيث يمكن وصف الأدوية الوصفة مثل Isotretinoin و Tretinoin. إذا كان حب الشباب في سن المراهقة شديدا، فقد يحتاجون أيضا إلى الخضوع للعلاج بالليزر أو الجراحة.

إذا كنت تبلغ من العمر 14 عاما ولديك حب الشباب، فهناك علاجات يمكن أن تساعد. تتوفر العديد من منتجات Out-Counter (OTC)، مثل Benzoyl Peroxide وحمض الساليسيليك. إذا لم تنجح هذه، فقد يصف طبيبك أدوية أقوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى