العناية بالذات

كيف ازيل السمار الناتج عن الشمس بمكونات طبيعية موجودة في كل منزل

Advertisements

كيف ازيل السمار الناتج عن الشمس، هنالك العديد من أنواع البشرة التى تتحسس من اشعة الشمس ويظهر عليها احمرار او يتغير لون البشرة الى اللون الداكن وفي بعض الأحيان يتسبب بألم للشخص لذلك إذا كنت تعاني من مشكلة السمار او احمرار الشمس تابع معي لمعرفة كيف تزيل طبقة الجلد المتاثرة بكل سهولة.

هنالك العديد من المستحضرات الطبية التى تساعد على ازالة السمار الناتج عن الشمس لكن تعد جميع تلك المستحضرات مواد كيميائية، لذلك قد لايرغب بعض الأشخاص من استخدام تلك المستحضرات على بشرتهم ويبحثون عن طرق ومستحضرات بديلة تكون طبيعية.

وهنالك العديد من المواد الطبيعية الموجودة في كل منزل لكن لا يعلمها الكثير لذلك دعونا الان نتحدث عن بعض المواد الطبيعية الى تساعدنا على التخلص من السمار الناتج عن الشمس.


كيف ازيل السمار الناتج عن الشمس

المحتويات

اولا يجب علينا معرفة بعض الأمور المهمة عن سبب تغير اللون الناتج عن تعرض البشرة لأشعة الشمس وهل هناك أضرار كبيرة قد تحصل للبشرة أم لا؟.

اولا تعد اشعة الشمس مفيدة للبشرة لكن في بعض الاوقات في السنة تكون اشعة الشمس مضرة بعض الشيء، مثل فصل الصيف حيث تشتد درجات الحرارة وتصل في بعض الدول العربية الى أكثر من 40 درجة مئوية.


مكونات وصفة إزالة السمار الناتج عن الشمس

صفار بيض حبة واحدة
قهوة طبيعية ملعقة واحدة
بيكنج باودر ملعقة واحدة
عصير ليمون طبيعي3 ملاعق
ماء الورد 3 ملاعق
مكونات الوصفة

كيف ازيل السمار الناتج عن الشمس، نقوم أولا بإحضار جميع المكونات التي ذكرناها، نبدأ أولا بوضع صفار البيض في وعاء زجاجي ثم نضع فوقه ملعقة من القهوة الطبيعية ونقوم بالتحريك حتى يتجانس الخليط معا.

الخطوة التالية نقوم بوضع البيكنج باودر فوق الخليط وايضا نقوم بالتحريك بشكل جيد، التاكيد عندما نقوم بوضع اي مادة يجب علينا التحريك بشكل جيد حتى الذوبان.

الخطوة التالية نقوم بوضع عصير الليمون وماء الورد فوق الخليط ونعاود التحريك بشكل مستمر الى ان نصل الى قوام متجانس ومتناسق.

هنا نكون انتهينا من صناعة وصفة ازالة طبقات الجلد الميت وايضا ازالة جميع الحروق والاسمرار الناتجة من اشعة الشمس ويمكننا حفظ هذه الوصفة بوضعها في وعاء زجاجي محكم الاغلاق ووضع داخل الثلاجة ويمكن استخدامه بأي وقت.

كيف ازيل السمار الناتج عن الشمس
كيف ازيل السمار الناتج عن الشمس

إقرأ أيضا

وصفة الصبار لتنعيم الشعر الخشن وزيادة قوته ولمعانه

وصفة لتفتيح البشرة السمراء بمكونات بسيطة موجودة في كل منزل


طريقة استخدام وصفة إزالة السمار الناتج عن الشمس

كيف ازيل السمار الناتج عن الشمس، نقوم باحضار الوصفة التى قمنا بتحضيرها ونضع كمية من الوصفة على الامكان التى تعرضت لاشعة الشمس نقوم بوضع الخليط على المكان ونتركه لمدة 15 دقيقة.

بعد مرور 15 دقيقة نقوم باحضار اسفنج الاستحمام الخاص بنا ونقوم بتنظيف المنطقة بشكل جيد من الوصفة وهنا سوف تلاحظ ان طبقة الجلد التي كانت متاثرة باشعة الشمس قد اختفت بشكلٍ كامل.

وظهر طبقة من الجلد الجديد الناعم وفي حال لم تتمكن من ازالة طبقة الجلد المتأثرة يمكن تكرار العملية في اليوم التالى لكن لا ينصح بتكرار العملية في اليوم الواحد أكثر من مرة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى