ديني

لماذا خلق الله الشعر حول الاعضاء التناسليه ولماذا امرنا بحلقه 

Advertisements

لماذا خلق الله الشعر حول الاعضاء التناسليه ؟ هذا السؤال يدور في أذهان الكثير من الشباب والفتيات لماذا قام الله بخلق هذا الشعر وفي نفس الوقت أمرنا بإزالتها والتخلص منه دعني أجيب على سؤالك هذا.

اولا يعمل الشعر الموجود حول الأعضاء التناسلية على حمايتك من البكتيريا الضارة التي تهاجم الأعضاء التناسلية وأيضا يقلل الشعر من عملية الاحتكاك الجلد الناتجة عن الحركة المستمرة.

وقد أمرنا الله عز وجل بالتخلص من هذا الشعر لحكمة عظيمة وايضا هنالك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي أمرنا به النبي محمد صلى الله عليه بحلق شعر العانة والابط حيث قال

’’حَدَّثَنَا عَلِيٌّ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، قَالَ الزُّهْرِيُّ حَدَّثَنَا عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، رِوَايَةً ‏”‏ الْفِطْرَةُ خَمْسٌ ـ أَوْ خَمْسٌ مِنَ الْفِطْرَةِ ـ الْخِتَانُ، وَالاِسْتِحْدَادُ، وَنَتْفُ الإِبْطِ، وَتَقْلِيمُ الأَظْفَارِ، وَقَصُّ الشَّارِبِ ‏”‏‏.‏‘‘

كتاب صحيح البخاري، الحديث رقم 5891 ، باب كتاب اللباس.


لماذا خلق الله الشعر حول الاعضاء التناسليه

لماذا خلق الله الشعر حول الاعضاء التناسليه
لماذا خلق الله الشعر حول الاعضاء التناسليه

تحدثنا أن الشعر الذي حول الأعضاء التناسلية يعمل على حمايتك من البكتيريا الضارة ايضا يعمل على إيذائك في حال قمت بتركه وعدم التخلص منه بين فترة واخرى.

لأنه قد يصبح ملجأ للكثير من البكتيريا والجراثيم حيث انه يوفر البيئة المناسبة للكثير من الامراض وقد يصل الأمر في بعض الاحيان الى امراض جنسية خطيرة.

لذلك نهى النبي محمد صلى الله عليه عن ترك شعر وأمرنا بالتخلص منه من خلال الازالة بالشمع او الحلاقة وهذا يدل على ان دين الاسلام يأمرنا بالنظافة الشخصية.

إقرأ أيضا

طريقة إزالة اثار حب الشباب من الوجه بطريقة بسيطة بدون ترك اي آثر

طريقة تحضير ماسك القرفة والعسل خطوة بخطوة


لماذا خلق الله شعر الإبط 

ايضا من الشعر الذي امرنا بازالته هو الشعر الموجود في منطقة الإبط والذي يعمل بدون على تقليل عملية الاحتكاك الجلدي الناتجة عن تحريك يدينا باستمرار.

وهذه حكمة من الله تعالى في خلق الانسان لاننا في حال لم يكن موجود لدينا الشعر في منطقة الإبط سوف يعاني الانسان من التحسس والتسلخات الجلدية المستمرة.

لذلك يعمل الشعر الموجود في منطقة الابط مثل فاصل بين طبقات الجلد حيث انه لا يسمح للجلد بملامسة بعضه، لكن هل يجب علينا التخلص من هذا الشعر أيضا.

نعم كم تحدثنا سابقا يجب علينا التخلص من شعر الإبط وشعر العانة بين كل فترة ويفضل ان نقوم بالتخلص من هذا الشعر كل اسبوع ومن الافضل يوم الجمعة قبل الصلاة لما يحمل هذا اليوم من فضائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى