معاني الأسماء

معنى اسم مليكة في القران الكريم وماهي صفات حامل هذا الاسم؟

معنى اسم مليكة في القران الكريم، في اللغة العربية هنالك الكثير من الأسماء المختلفة وعلى خلاف باقى اللغات الاخرى فان اللغة العربية يوجد بها اسماء للذكور واخرى للاناث بمعنى آخر أن اللغة العربية بها مفردات تمكنك من معرفة جنس الشخص من اسمه.

وايضا لجميع تلك الاسماء معاني وترتبط تلك المعاني بافعال او مهن، بحيث انه يتواجد في اللغة العربية العديد من الأسماء المرتبطة بمهنة أو أسماء لحيوانات  مثل الليث وهو من اسماء الاسد وايضا اسم حسام وهو اسم السيف.

لذلك يبحث الكثير منا عن معنى اسمه الذي يحمله معه طوال حياته لذلك دعونا الان نتعرف معا على معنى اسم مليكة في القران الكريم.


معنى اسم مليكة في القران الكريم

اولا يعد اسم مليكة اسم مشتق من اسم آخر وهو اسم ملكة والذي يعني المرأة ذات السلطة وذات المكانة الاجتماعية وذات الكلمة المسموعة بين مجتمعها.

كما ذكر بعض الكاتبين أن اسم مليكة يعد اسم مصغر لاسم ملكة بمعنى أنه، كما ان اسم مليكة يحمل معنى آخر لكنه ليس دقيقا وهو الفتاة التى تمتلك أشياء ثمينة.


معنى اسم مليكة وشخصيتها

كما تحدثنا سابقا ان اسم مليكة مشتق من اسم ملكة وهذا يدل على أن صاحبة هذا الاسم تتحلى بشخصية قوية وشجاعة وايضا تمتلك مكانًا مرموقًا في مجتمعها.

وهي امرأة تحب إثبات نفسها امام الاخرين بانها ذات سلطة قوية وصاحبة شخصية جريئة لذلك يعد اسم مليكة من الأسماء التي تحمل معاني عميقة وجميلة.


هل اسم مليكة حرام في دين الاسلام ؟

نظرًا لما وجدناه في بعض كتب التاريخ لاباس من تسمية بنات المسلمين بهذا الاسم لانه يعتبر من الأسماء التى لا تخالف الشريعة الاسلامية وايضا لا يحمل معاني محرمة.

وهنالك في بعض كتب التاريخ الاسلامي ذكر اسم مليكة في عدة مواقع على مر العصور لذلك يعد اسم مليكة من الأسماء الغير محرمة في الإسلام والله تعالى أعلم وأعلى وأجل.

إقرأ أيضا

طريقة عمل كيكة شوكلاته ناجحة بمكونات بسيطة

طريقة عمل الشيش طاووق الفراخ على الطريقة السورية الاصلية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى