معجنات ومخبوزات

مكونات عجينة البيتزا من المطبخ الإيطالي مع طريقة تحضير الذ صوص خطوة بخطوة

Advertisements

مكونات عجينة البيتزا: من منا لا يحب تناول البيتزا فهي تعد من أشهر الوجبات السريعة حول العالم لكن هناك عدة أسرار في مكونات عجينة البيتزا لذلك خصصنا لكم اليوم هذا الموضع الذي سنقدم لكم فيه جميع مكونات البيتزا الايطاليه وطريقة تحضيرها مثل أشهر المطاعم.


مكونات عجينة البيتزا الايطاليه

المحتويات

5 اكواب من الدقيق
نصف كوب من زيت الزيتون
ملعقة ملح صغيرة
ملعقتان من السكر
ملعقتان من الخميرة الفورية
كوبان من الماء
مكونات عجينة البيتزا

طريقة تحضير عجينة البيتزا الايطاليه

اولا نحضر وعاء ونضع كوبين من الماء ثم نضيف السكر والخميرة ويساعد السكر على تفاعل الخميرة بشكل أسرع وهذا السر الأول حيث يضمن نجاح عجين البيتزا.

ثم نترك هذا الخليط لمدة 10 دقائق حتى تتفاعل الخميرة مع السكر، بعد مرور 10 دقائق نقوم باضافة زيت الزيتون الى الخليط ونحركه حتى تتجانس جميع المكونات معًا.

الخطوة التالية نقوم باحضار الدقيق ونتاكد من نخله بشكل جيد وانه لا يحتوي على أي تكتلات أو شوائب ثم نضيف الى الدقيق ملعقة الملح الصغيرة ونحركه معا.

الان نقوم باضافة المواد السائلة الى الدقيقة ونبدأ مرحلة العجن نستمر في العجن حتى نلاحظ بأن قوام العجين اصبح متماسك وناعم ولاتقل مدة العجن عن 10 دقائق.

بعد الانتهاء من تحضير العجين يجب تركه لمدة ساعتين على الاقل في مكان مظلم حتى تختمر العجين، وفي هذا الوقت دعونا ننتقل الى المرحلة التالية وهي تحضير صوص البيتزا الايطاليه.

  • إقرأ أيضًا.

مكونات صوص البيتزا الايطاليه

حبة من البصل متوسطة الحجم
3 حبات من الطماطم متوسطة الحجم
4 فصوص من الثوم
ملعقتان من معجون الطماطم
ملعقة صفيرة ملح
ملعقة صغيرة فلفل اسود
ملعقة صغيرة بابريكا
نصف ملعقة صغيرة بهارات مشكلة
نصف ملعقة من الاوريجانو
1 كيلوغرام من جبنة الموزاريلا
مكونات صوص البيتزا الايطاليه

طريقة تحضير صوص البيتزا الايطاليه

مكونات عجينة البيتزا
مكونات عجينة البيتزا

اولا نقوم بوضع ملعقتان من زيت الذرة او اي زيت اخر في قدر التحضير ثم نضيف حبة من البصل المقطع والطماطم ونضعها على النار لمدة 3 دقائق ثم نضيف التوابل الى الصوص.

هنا نكون انتهينا من تحضير الصوص لكن يجب علينا ان نقوم بطحنه او فرمه بشكل ناعم جدا لكى يصبح قوامه كريمي من خلال وضعه في محضر الطعام وإذا لم يوجد لديك محضر الطعام يمكننا استخدام سكين المطبخ عوضًا عنه.

بعد الانتهاء من طحن الصوص سنعاود وضعه على النار مرة اخرى لنتخلص من أكبر قدر من الوسائل الموجود ويجب أن يكون صوص البيتزا بقوام كريمي ثقيل.


طريقة تحضير البيتزا الايطاليه

مكونات عجينة البيتزا
مكونات عجينة البيتزا

اولا نقوم بإحضار العجين الذي حضرناه سابقا ثم نقسمه الى 5 قطع متساوية، ثم نبدأ بتحضير البيتزا نحضر القطعة الاولى ونضع القليل من الطحين او زيت الزيتون على السطح الذي نقوم بفرد العجين عليه حتى لا يلتصق معنا.

ويفرد العجين على نصف الى ارتفاع نصف سنتم أو بحسب الرغبة ثم نحضر الصوص ونضع كمية حسب الرغبة، نقوم بتوزيع الصوص بشكل متساوي على سطح العجين ثم نضع جبنة الموزاريلا وورق الريحان.

وهنا يأتي دور الزينة او الخيار التى نضعها فوق البيتزا وهذه الخطوة اختيارية على حسب الرغبة لكن تتكون البيتزا الايطالية من هذه المكونات التي ذكرناها فقط.

لكن يمكنك اضافة القليل من الفطر أو شرائح من الفلفل الملون او اي نوع اخر من الخضروات الموسمية، ثم نضع البيتزا داخل الفرن على درجة حرارة 200 لمدة 15 دقيقة مع المراقبة المستمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى