العناية بالذات

وصفة الصبار لتنعيم الشعر الخشن وزيادة قوته ولمعانه  

Advertisements

وصفة الصبار لتنعيم الشعر، إذا كنت تبحث عن وصفة لتنعيم الشعر اذا عليك تجربة هذه الوصفة الجديدة المكونة من نبتة الصبار الغنية عن التعريف والتى تمتلك خصائص كثيرة مفيدة للشعر.

لاصحاب الشعر الخشن او الشعر المجعد سوف نتكلم اليوم عن طريقة تحضير وصفة جديدة ومميزة بمكونات بسيطة متواجدة في كل منزل لذلك احضر ورقة وقلم وقم بتسجيل هذه الوصفة التى سوف نتحدث عنها الآن.


مكونات وصفة الصبار لتنعيم الشعر

المحتويات

نبات الصبار قطعة واحدة
زيت جوز الهند ملعقة كبيرة
زيت اللوز ملعقة كبيرة
زيت الزيتون ملعقة كبيرة
مكونات وصفة الصبار لتنعيم الشعر
وصفة الصبار لتنعيم الشعر
وصفة الصبار لتنعيم الشعر

طريقة تحضير وصفة الصبار لتنعيم الشعر

اولا نقوم باحضار قطعة متوسطة الحجم من نبات الصبار ونقوم بازالة القشر الموجود عليها للوصول إلى المادة الموجودة داخل النبات والتى تكون لزجة بعض الشي.

عندما نقوم باستخدام المادة الموجودة داخل نبات الصبار نضعها داخل محضر الطعام حتى نقوم بمزجها بشكل جيد حتى يتغير لونها من اللون الشفاف الى اللون الابيض.

وعندما نصل الى هذا المرحل نقوم باحضار الزيوت التى ذكرناها سابقا كما يمكنكم استخدام اي نوع اخر من الزيوت التى تحبونها ويوجد العديد من أنواع الزيوت المختلفة المفيدة جدا للشعر لكننا اخترنا لكم هذه الزيوت لانها من افضل الزيوت  التي تعطي نتيجة رائعة على الشعر الخشن.

بعد وضع الزيوت على المادة التى قمنا باستخراجها من نبات الصبار نقوم بمزج جميع المكونات معا حتى نتأكد تجانسها معا بشكل كامل.

وهنا نكون قد انتهينا من تحضير وصفة الصبار لتنعيم الشعر الخشن وزيادة قوته ولمعانه ويمكن الآن استخدامها على الشعر بشكل مباشر وهي مناسب لجميع انواع الشعر ومفيدة جدا لما تحتويه من فيتامينات مقوية للشعر.

إقرأ ايضا

وصفة لتفتيح البشرة السمراء بمكونات بسيطة موجودة في كل منزل

خلطه لازاله الجلد الميت من القدم بمكونات بسيطة وطبيعية موجودة في المنزل


طريقة استخدام وصفة الصبار لتنعيم الشعر

لاستخدام وصفة الصبار لتنعيم الشعر، يجب علينا اولا غسل الشعر بشكل جيد من جميع انواع الكريمات او المستحضرات الاخرى وبعد غسل الشعر نقوم بتجفيفه.

يجب أن لا يحتوي الشعر على الماء او اي كريمات اخرى اثناء وضع وصفة الصبار عليه، نقوم بأخذ كمية من الخليط الذي حضرناه ونضعه على الشعر الجاف.

نقوم بوضع الخليط على كافة الشعر ونتاكد بان الخليط قد وصل الى فروة الراس وجميع اطراف الشعر ونتركه على الشعر لمدة لاتقل عن ساعتين ويفضل أن نترك الخليط على الشعر ليوم كامل.

نقوم بتكرار هذه العملية بشكل يومي حتى نحصل على شعر ناعم وجميل، وفي أغلب الأحيان نحصل على نتيجة مرضية من استعمال هذه الوصفة للمرة الاولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى