صحة

أسباب تساقط الشعر عند الرجال والنساء وماهي طريقة علاجه 

Advertisements

أسباب تساقط الشعر عند الرجال والنساء، تساقط الشعر يعد أحد أشهر الظواهر والأمراض المنتشرة بين جميع البشر سواء الإناث والذكور والذي يتسبب بالرعب لمن يعاني من لكن هل تسألت يوما ماهو السبب الرئيسي لهذه المشكلة او المرض؟.

هنالك العديد من الأسئلة التي تدور في ذهنك عن اسباب تساقط الشعر ولابد أنك قد سمعت عن عدة أسباب لتساقط الشعر مثل مشاكل عضوية أو مشاكل نفسية وحتى مشاكل في التغذية وأنواع المأكولات التي نتناولها يوما.

حسنا دعونا نبدأ بالحديث عن أهم أسباب تساقط الشعر عند الرجال والنساء كيف يمكننا علاجها وايقاف التساقط وأيضا كيف يمكننا تغذية الشعر.


أسباب تساقط الشعر عند الرجال والنساء بسبب الأمراض العضوية الداخلية

المحتويات

كما نعلم بأن شعر الانسان يعتبر عضو مثل باقي الأعضاء الداخلة وهو مرتبط مع اعجمية أعضاء الجسم لذلك عندما نصاب باي خلال في عضو من اعضاء الجسم قد ينتج عن ذلك تساقط الشعر.

لذلك تعد الأمراض العضوية سبب رئيسي في تساقط الشعر لدى الإناث والذكور لذلك عندما تلاحظ بأنك مصاب بتساقط الشعر من المحتمل بأنك مصاب بمرض عضوي داخلي لذلك يفضل مراجعة طبيب مختص للكشف على صحتك والتأكد بأنك لا تعاني من أي مشاكل عضوية.

وايضا من الاسباب العصرية هي نقص في الفيتامينات والمعادن داخل الجسم وهذه الأمور لاتظهر إلا في حالة إجراء التحليلات الطبية تحت إشراف الطبيب.

وايضا قد تعاني بعض النساء من زيادة في الهرمونات الذكرية ما يسبب تساقط الشعر لدى الإناث، وطريقة العلاج بسيطة قد يصف لك الطبيب بعض الاودية التى تنظف لك الهرمونات داخل الجسم.

إقرأ أيضا.

وصفة لتطويل الشعر سهلة وبسيطة يمكنك تحضيرها بأقل من 5 دقائق

وصفات تنعيم الشعر الخشن بمكونات طبيعية ونتيجة مضمونة 100%


تساقط الشعر الطبيعي

أسباب تساقط الشعر عند الرجال والنساء
أسباب تساقط الشعر عند الرجال والنساء

هنالك العديد من الأوقات التى يتساقط بها الشعر لكن قد لايكون هنالك اي مشاكل صحية أو مشاكل نفسية هنا يمكننا القول بأن التساقط هذا يصنف على انه طبيعي.

ومن الأسباب الطبيعية لتساقط الشعر هي فترة بعد الولادة التي تفقد بها المرآة الكثير من سوائل الجسم وايضا بعض الفيتامينات والمعادن الموجودة داخل الجسم.

ما يتسبب بتساقط الشعر لمدة قصيرة، ولا داعي للقلق من هذا الامر لانه يصنف على انه تساقط الشعر طبيعي ويتم علاجه هذه المشكلة عبر التغذية الصحيحة وشرب السوائل لتعويض الجسم.


تساقط الشعر بسبب الأدوية

أسباب تساقط الشعر عند الرجال والنساء، ايضا هنالك بعض الادوية التى تتسبب بتساقط الشعر لذلك إذا كنت تعاني من مشاكل صحية وتتناول الأدوية عليك مراجعة الطبيب لاستبدال الدواء بدواء آخر.

وايضا من الدوائية لتساقط الشعر هو العلاج الكيميائي الذي يستخدمه من يعاني من الأورام الخبيثة ( السرطان ) وهذه الانواع من الادوية سبب رئيسي لتساقط الشعر وفقدانه.


تساقط الشعر بسبب الامراض النفسية

أيضا في حال كنت تعاني من مشاكل نفسية فأنت معرض لتساقط الشعر سواء كنت ذكرا أم انثى، وهنالك العديد من البحوث العلمية التى تؤكد بأن أغلب الأمراض العضوية سببها الرئيسي أمراض نفسية.

ويتم حل هذه المشكلة من خلال مراجعة الطبيب النفسي، وبالتالي سيتم العلاج من خلال تشخيص الحالة وتقديم العلاج المناسب من خلال الأدوية او تقديم إرشادات ونصائح نفسية.

وقد يكون السبب هو الضغط النفسي المستمر الذي تتعرض له من خلال عملك او دراستك لذلك اذا كنت تلاحظ بأنك مشغول جدا في العمل أو الدراسة ولا تمتلك وقت للاسترخاء عليك مراجعة جميع اوقاتك واخذ وقت للاسترخاء.

تساعد عملية الاسترخاء والنوم العميق على تفريغ جميع الشحنات السلبية الموجودة داخل جسم الإنسان وتقليل التوتر والضغط النفسي.


ماهو علاج تساقط الشعر

أسباب تساقط الشعر عند الرجال والنساء، كما تحدثنا سابقا بأن العلاج يتم من خلال تشخيص الحالة طبيا ولا يمكننا استخدام او تقديم اي علاج من تلقاء انفسنا لذلك اولا علينا الذهاب الى طبيب مختص لإجراء الفحوصات اللازمة اولا.

لكن هنالك بعض الأمور التي يمكننا فعلها للتقليل من تساقط الشعر مثل تناول الفيتامينات المغذية للشعر مثل فيتامين D والزنك والحديد.

وايضا من خلال استخدام بعض الزيوت الطبيعية المغذية للشعر مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الصنوبر، وتعد هذه الزيوت مفيد للشعر وهي طبيعية وبالتالي لن تتسبب بان مشاكل صحية لك إذا كنت تعاني من اي امراض اخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى