منوع

ايهما أفضل زيت الذرة أو زيت دوار الشمس للقلي ؟ وماهو الفرق بينهم

Advertisements

ايهما أفضل زيت الذرة أو زيت دوار الشمس للقلي: الجميع يبحث عن افضل أنواع الزيوت للقلي وليست كل الدهون صحية ويصلح بها الطهي او القلي اليوم سنتحدث عن مقارنة بين الزيوت التي نستخدمها وايهما افضل زيت الذرة او زيت عباد الشمس.

أولا سنبدا المقارنة بينهم بالسعرات الحرارية وهذا الامر هام بالنسبة للكثير والأغلب يبحث عنه زيت الذرة وزيت عباد الشمس يحتويان على نفس القيمة السعرة الحرارية وهي تسعة سعرة حرارية لكل غرام.

اما بالنسبة للدهون المشبعة والغير المشبعة بالنسبة لزيت عباد الشمس او دوار الشمس فإنه يحتوي على خمس وتسعون من الدهون الغير مشبعة ونسبة عشرة في المية من الدهون المشبعة اما زيت الذرة فيحتوي على خمس وثمانين قي المئة من الدهون الغير المشبعة .

والقصد من الدهون الغير المشبعة هي الدهون الصحية وخمسة عشرفي اللمئة من الدهون المشبعة طبعا وهنا تبين لنا ان زيت الذرة وزيت عباد الشمس يعتبروا هما الإثنين دهون صحية ومفيدين لصحة القلب.


ايهما أفضل زيت الذرة أو زيت دوار الشمس للقلي:

ايهما أفضل زيت الذرة أو زيت دوار الشمس للقلي
ايهما أفضل زيت الذرة أو زيت دوار الشمس للقلي

ويتميز زيت عباد الشمس انه لا يسبب أي اضرار للمعدة ولا يأتيك شعور غير مريح بعد الاكل الآن تاتي لدرجة التدخين في الزيوت اسمها سموك بوينت درجة التدخين في الزيوت هي درجة الحرارة التي يبدا عندها الزيت بالإحتراق درجة تدخين زيت الذرة اقل من درجة تدخين زيت عباد الشمس.

لذلك ننصح بستخدام زيت عبد الشمس للقلي العميق مثلا للانواع التي تأخذ وقتا طويلا في القلي مثل البطاطا والسمك بينيه هنا نستخدم زيت عباد الشمس وليس زيت الذرة لأن القلي العميق يحتاج درجة حرارة عالية لكي نحصل على اللون الذهبي مقرمش.

إقرأ أيضًا.

تعرف على اهم فوائد زيت اللوز الحلو للبشره والشعر وكيف يمكننا استخدامه

ماهي فوائد زيت الزيتون للجسم ؟ وكيف يمكننا أستخدامه لشفاء والوقاية من الامراض

ايهما أفضل زيت الذرة أو زيت دوار الشمس للقلي: وكما قلنا درجة زيت الذرة درجة حرارته منخفضة ولن نحصل على هذه الدرجة ابدا غن استخدمناه اما بالنتسبة للنكهة زيت عباد الشمس لا يبين طعمهه في الاكل ابدا وليس لديه رائحة أي عندما نستخدمه في القلي لا يظهر له رائحة لذلك نستطيع استخدام النوعان.

ممكن للطبخ أو الحلويات الكيك وكثر من اواع الطعام وممكن ايضا نستخدمه مع الطعام البارد مثل السلطات او الفول وكما لاحظنا أنه لا يوجد فرق كبير بين زيت الذرة وزيت عباد الشمس إلا في حالة واحدة وهي درجة التدخين أي سرعة التسخين.

لذا يفضل استخدام زيت عباد الشمس للقلي العميق كما ذكرنا سابقا وهي الحالة الوحيدة التي لا ننصح بها استخدام زيت الذرة وممكن نستخدم زيت الذرة لطهي الرز أو نضيفه للسلطة اي يفضل أن لا نستخدمه بالأشياء التي تطلب تسخين الزيت لرجة كبيرة.

وكلنا نستخدم الكثير من الزيوت في مطبخنا ولكن الافضل أن نعرف اي هذه الزيوت منهم صحية والدهون التي فيها مشبعة وغير ضارة أي أنها لا تحوي على دهون ضارة أو سعيرات حرارية عالية لكي نحافظ على صحتنا وصحة عائلتنا واولادنا وهذه كانت نبذة بسيطة عن مقارنة بين زيت الذرة وزيت عباد الشمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى