العناية بالذات

خلطه لازاله الجلد الميت من القدم بمكونات بسيطة وطبيعية موجودة في المنزل

Advertisements

هل تعاني من وجود طبقات من الجلد الميت على قدميك اذا انت بحاجة الى خلطه لازاله الجلد الميت من القدم بمكونات طبيعية موجود داخل كل منزل وسنقدم لكم اليوم افضل خلطة مضمونة وطبيعية.

مكونات خلطه لازاله الجلد الميت من القدم

المحتويات

المادة الكمية
فازلين طبيعيملعقة كبيرة
ليمون حبة واحدة
خميرة فورية ملعقة كبيرة
مكونات خلطه لازاله الجلد الميت من القدم

اولا نقوم باحضار وعاء زجاجي نظيف ثم نقوم باضافة ملعقة الخميرة الفورية في الوعاء ثم نقوم بعصر حبك الليمون فوق الخميرة التي قمنا باضافتها داخل الوعاء.

نقوم بالتحريك حتى تتجانس المكونات معا قبل الانتقال إلى الخطوة التالية يجب التاكد بان الخميرة تجانسًا مع عصير الليمون بشكل كامل.

و نلاحظ ان الخليط اصبح على شكل كريمي وهذا يدل على تجانس المكونات بشكل كامل هنا ننتقل الى المرحلة التالية وهي وضع ملعقة من الفازلين على الخليط.

وايضا نقوم بالتحريك بشكل مستمر الى ان يتجانس الخليط ايضا، بعد التحريك لمدة لاتقل عن 3 دقائق نلاحظ ان الخليط اصبح متماسك معنا.


طريقة استخدام خلطه لازاله الجلد الميت من القدم

خلطه لازاله الجلد الميت من القدم

اولا، نقوم بغسل القدمين بالماء والصابون بشكل جيد ثم نقوم باحضار الخلطة التى قمنا بتحضيرها سابقا وناخذ كمية تساوي ملعقة كبيرة ونضعها على اسفل القدمين أو في المكان الذي نرغب بازالة الجلد الميت من عليه.

وعندما نضع كمية من الخليط على القدمين نقوم بفرده بشكل متساوي على كامل منطقة القدمين بعدها نقوم بإحضار قطعة من القماش النظيف ونقوم بدف القدمين بها.

بعد الانتهاء من لف القدمين بقطعة القماش نترك القدمين على هذا الحال لمدة لا تقل عن 30 دقيقة لضمان الحصول على نتيجة مضمونة.

ويعمل هذا الخليط على ازالة جميع طبقات الجلد الميت من القدمين وأيضا زيادة نعومة القدمين بشكل كبيرة وايضا تفتيح مسام الجلد المغلقة.


طريقة غسل القدمين بعد الانتهاء من خلطة ازالة الجلد الميت

خطوة غسل القدمين من الخلطة مهمة للغاية وهي تكملة للعملية الاولى، نقوم بإحضار وعاء كبير نضع به كمية وفيرة من الماء الدافىء وايضا نقوم باحضار 4 ملاعق كبيرة من الملح البحري أو الصخري.

نقوم بوضع الملح داخل وعاء الماء ونحرك جيدا حتى ذوبان الملك بشكل كامل، بعدها نضع القدمين داخل وعاء الماء والملح لمدة 20 دقيقة.

بعد مرور مدة 20 دقيقة نقوم باخراج القدمين من الوعاء ثم نحضر حجر القدمين المخصص لازالة طبقات الجلد الميت، نقوم بتمرير الحجر على القدمين لكن بلطف.

لمدة ايضا لا تقل عن 10 دقائق، وعند الانتهاء سنقوم بغسل القدمين بالماء بشكل جيدا وهنا سنلاحظ الفرق الكبير الذي حصلنا عليه من خلال هاذا الخلطة السحرية.

وستحصل على قدمين ناعمتين بدون طبقات الجلد الميت التى كنت تعاني منها ولاباس ان استخدمت كريم مرطب بعد الانتهاء لزيادة النعومة.

إقرأ ايضا

وصفة لتفتيح البشرة السمراء بمكونات بسيطة موجودة في كل منزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى