العناية بالذات

طريقة تحضير ماسك القرفة والعسل خطوة بخطوة

Advertisements

فوائد ماسك القرفة والعسل، يعمل على ترطيب البشرة، يساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت، يزيد من نضارة وحيوية البشرة، يقوم بتفتيح مسام الجلد المغلقة، يقوم بتزويد البشره بجميع الفيتامينات، يعمل على شد البشرة.

المكونات

عسل ابيضملقعة كبيرة
مسحوق القرفة المطحونه ملعقة كبيرة
مكونات مساك القرفة والعسل

طريقة تحضير ماسك القرفة والعسل

المحتويات

طريقة التحضير بسيطة للغاية اولا نقوم باحضار المكونات العسل والقرفة ثم نقوم بوضعها في وعاء نظيف ويفضل ان يكون وعاء زجاجي ثم نقوم بخلط العسل مع الفرقة حتى يمتزجان معا.

ويجب أن يكون العسل بدرجة حرارة الغرفة، ثم نترك العسل مع القرفة لمدة ساعة واحدة قبل الاستخدام حتى تمتزج جميع فوائد العسل مع الفرقة ليصبح الماسك جاهزًا.

إقرأ أيضا

وصفات لتفتيح الاماكن الحساسة بمواد طبيعية والنتيجة مضمونة 100%

وصفة لتفتيح البشرة السمراء بمكونات بسيطة موجودة في كل منزل


طريقة أستخدام ماسك القرفة والعسل

ماسك القرفة والعسل
ماسك القرفة والعسل

اولا يجب علينا غسل الوجه بالماء الدافئ حتى تتفتح مسام البشرة حتى يصل الماسك الى اعماق البشرة يساعدنا على التخلص من جميع دهون البشرة وايضا الرؤوس السوداء.

عندما ننتهى من تنظيف البشرة بالماء الدافئ نقوم بوضع ماسك القرفة والعسل على الوجه ثم نقوم بتدليك الوجه بلطف على شكل دائري.

نستمر بعمل مساج للوجه لمدة 25 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ، هنا نكون قد انتهينا من استخدام الماسك لكن مازالت مسام الجلد مفتوحة لذلك يجب علينا احضار مكعبات من الثلج وتمريرها على الوجه لإغلاق جميع المسام المفتوحة.

نكرر هذه العملية بشكل يومي لمدة أسبوع وستلاحظ الفارق الكبير الذي حصلنا عليه من خلال استخدام ماسك القرفة والعسل المفيدة.


فؤاد ماسك القرفة والعسل

اولا وكما تحدثنا في بداية الموضوع عن ماسك القرفة والعسل بأنه مفيدة للغاية نظرا لاحتوائه على مواد طبيعية مثل العسل والقرفة.

ويمتلك العسل فيتامينات كثيرة جدا و كذلك القرفة أيضا واشتهر العسل باستخدام بمستحضرات التجميل بشكل كبير فهنالك العديد من مستحضرات التجميل مثل كريمات ترطيب البشرة تحتوى على العسل.

لكن جميع تلك المستحضرات تمتلك ايضا مكونات كيميائية لذلك قد تتسبب تلك المستحضرات بمشكل لدى البعض وهنا ظهرت فكرة الماسك الطبيعي فهنالك العديد من انواع الماسكات التى يمكننا صناعته من مواد طبيعية موجودة داخل المنزل.

ومن الفوائد الكثيرة لاستخدام ماسك الفرقة والعسل انه يعمل على تنظيف البشرة بشكل عميق جدا بحيث يصل الماسك الى اعماق البشرة ويقوم بازالة جميع الطبقات الدهنية الموجودة داخل البشرة.

وايضا يقوم بازالة الرؤوس السوداء، كما انه يعمل على زيادة نعومة البشرة لتصبح مثل بشرة الاطفال، كما يعمل الماسك على تفتيح البشرة السمراء.


ملاحظة مهمة يجب قرائتها

قبل استخدام الماسك يجب عليك تجربته على اليد والانتظار لمدة 30 دقيقة في حال كان لديك حساسة اتجاه العسل او القرفة يجب عدم استخدام الماسك على الوجه لكن في كال عدم ظهور اي اعراض حساسية على اليد يمكنك وضع الماسك على الوجه بشكل امن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى