وصفات وأكلات

طريقة عمل الثومية السورية الأصلية بمكونات سهلة وبسيطة  

Advertisements

طريقة عمل الثومية: لابد وأنك قد تذوقت الثومية السورية من قبل واحببتها لكنك لاتعلم ماهي مكوناتها وطريقة اعدادها ؟ اذا تعرف معنا اليوم على افضل واسهل طريقة لتحضير الذ واجمل ثومية تتذوقها بحياتك.

لكن قبل البدء في التعرف على المكونات وطريقة التحضير يجب معرفة بأن هنالك طريقتان لعمل الثومية السورية وكلى الطريقتين معتمدا وتعطي مذاق لذيذة ورائع لذلك سوف نتعرف اليوم على طريقتان لعمل الثومية السورية.


مكونات الوصفة الأولى

المحتويات

بياض بيض عدد 2
180 مل زيت نباتي
ملعقة صغيرة ملح طعام
ملعقتان من عصير الليمون
4 فصوص ثوم
مكونات الوصفة الاولى

طريقة عمل الثومية السورية

طريقة عمل الثومية
طريقة عمل الثومية

اولا نقوم بوضع بياض البيض مع فصوص الثوم والملح داخل الخلاط أو محضر الطعام ونخلط المكونات معا حتى يصبح القوام ناعم ثم نبدأ باضافة الزيت بشكل تدريجي مع الاستمرار في خلط المكونات.

تستغرق عملية الخلط مدة 3 دقائق ويمكن اضافة القليل من قشر الليمون لازالة رائحة البيض لكن مع الثوم لن تظهر لديكم أي رائحة البيض ويوضع في الثلاجة لمدة ساعة حتى يتماسك ويصبح قوامه كريمي  وهكذا نكون انتهينا من تحضير الطريقة الاولى لعمل الثومية السورية.

إقرأ أيضًا.

طريقة عمل محشى البتنجان والكوسا ( على الطريقة السورية )

مكونات عجينة البيتزا من المطبخ الإيطالي مع طريقة تحضير الذ صوص خطوة بخطوة


مكونات الوصفة الثانية

كوب من نشاء الذرة
3 اكواب من الماء
4 فصوص ثوم
ملعقة ملح صغيرة
150 مل زيت نباتي
ملعقتان عصير ليمون
مكونات الوصفة الثانية

طريقة عمل الثومية السورية

لتحضير الوصفة هذه سوف نقوم أولا بوضع الماء والنشاء على نار هادئة مع التحريك المستمر حتى يصبح الخليط قوامه متماسك ثم ندعه حتى يبرد ويصبح بدرجة حرارة الغرفة.

الخطوة التالية سوف نضع فصوص الثوم مع الملح وعصير الليمون في الخلاط ونخلط جميع تلك المكونات معا ثم نضيف اليها خليط النشاء الذي قمنا بتحضيرها من قبل.

تخلط جميع المكونات معا لمدة مع اضافة الزيت بشكل تدريجيا مع الاستمرار في التحريك ثم نضعه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل بعدها يقدم مع أي وجبة وبحسب الرغبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى