العناية بالذات

كيفية التخلص من دهون الوجه والرقبة والبشرة بطريقة سهلة وسريعة

Advertisements

كيفية التخلص من دهون الوجه: هل تعاني من مشاكل في البشرة مثل المسام الواسعة والبشرة الدهنية وتبحث عن طريقة سهلة وبسيطة للتخلص من جميع الدهون المتراكمة على بشرتك ؟ اذا شاهد كيفية التخلص من دهون الوجه والرقبة والبشرة وانت داخل منزلك بخطوات سهلة وبسيطة.

لكن قبل البدء بالحديث عن طريقة العلاج والتخلص من تلك الدهون يجب علينا أن نتعرف على مسببات هذه الدهون وكيف يمكن تقليل تلك الإفرازات الدهنية.


أهم أسباب زيادة الدهون في الوجه والرقبة

كيفية التخلص من دهون الوجه
كيفية التخلص من دهون الوجه

اولا: تناول الأطعمة الغير صحية.

هل تعلم بأن الأطعمة لها تأثير كبيرة على البشرة نعم فعندما نعتمد على نظام غذائي غير صحي يعتمد على الأطعمة المصنعة والسكريات والنشويات فأنت معرض بشكل كبير جدا الى ظهور الإفرازات الدهنية بشكل كبير في منطقة الوجه والرقبة.

وعندما نتناول تلك الاطعمة مثل النشويات والسكريات سوف يرتفع لدينا مستوى الأنسولين وبالتالى سوف يزداد هرمون الذكورة ما يسبب اضطرابات في جميع هرمونات الجسم وبالتالى سوف يتسبب هذا بتزايد الإفرازات الدهنية واتساع المسام.

ثانيا: استخدام مساحيق التجميل بكثرة.

الإفراط في استخدام مساحيق التجميل على الوجه يسبب أيضا تزايد الإفرازات الدهنية لاننا عندما نستخدم تلك المساحيق على الوجه لفترات طويلة يتسبب هذا بإغلاق مسام الوجه وبالتالى سوف تعمل البشرة على زيادة الإفرازات الدهنية لتنظيف الوجه لكن عندما تتواجد مساحيق التجميل على الوجه سوف تمنع الدهون من الخروج وبالتالى ستتراكم جميع تلك الدهون وتسبب ظهور البثور والرؤوس السوداء.

ثالثا: استخدام غسول البشرة بشكل مفرط.

ايضا نجد من يعاني من البشرة الدهنية يقدم على استخدام غسول البشرة لازالة الدهون المتراكمة وهو لا يعلم بأن تلك المواد هي السبب الرئيسي لزيادة الإفرازات الدهنية لديه نعم دعني اخبرك كيف.

بشكل عام الافرازات الدهني تعد طبيعية وهي تعمل على حماية البشرة وعندما نقوم بازالة جميع الدهون من البشرة سوف يعمل الجسم على إفراز المزيد من الدهون للحفاظ على ترطيب البشرة وعدم جفافها.

إقرأ أيضًا.

وصفة لتفتيح البشرة السمراء بمكونات بسيطة موجودة في كل منزل

طريقة تحضير ماسك القرفة والعسل خطوة بخطوة


كيفية التخلص من دهون الوجه والرقبة والبشرة

كيفية التخلص من دهون الوجه
كيفية التخلص من دهون الوجه

الطريقة الأولى ملح الهملايا والماء.

سوف نحضر نصف ملعقة من ملح الهملايا ونضعه على 100 مل من الماء ونقوم برش الماء والملح الى البشرة مع التدليك الخفيف لمدة تتراوح من 3 دقائق الى 5 دقائق.

وتعد هذه الوصفة بسيطة وسهلة ومن أفضل الوصفات لتنظيف وازالة جميع الدهون المتراكمة على البشرة كما يعمل الملك على تعقيم البشرة من جميع الجراثيم والبكتيريا.

الطريقة الثانية ماء الورد وعصير الليمون والخيار.

سوف نحضر نصف كوب من ماء الورد ونضع عليه ملعقة من عصير الليمون وملعقة من عصير الخيار ويعمل هذا الخليط على تنظيف البشرة بشكل عميق وايضا ترطيبها لان ماء الورد يعتبر أفضل مرطب طبيعي للبشرة.

وايضا كما نعلم بأن الليمون يحتوى على مجموعة فيتامينات وعناصر كثيرة وايضا يعمل مضاد اكسدة ومطهر موضعي ممتاز وكذلك الخيار وعند دمج تلك المكونات معا سوف نحصل على مزيج ممتاز لتنظيف البشرة من جميع الدهون والرؤوس السوداء.

الطريقة الثالثة بياض البيض وعصير الليمون.

سوف نحضر بيضا بيضة واحدة ونضع عليه 3 ملاعق من عصير الليمون وتمزج معا ونضعها على الوجه مع الاستمرار في تدليك الوجه بشكل دائري لمدة 5  دقائق على الاقل ثم يغسل الوجه بماء بارد.

وتعد هذه من الوصفات الرائعة ايضا وتساعدك على تغذية البشرة من خلال بياض البيض لانه يحتوي على البروتين المفيد للبشرة وايضا عصير الليمون سيعمل على تعقيم البشرة وازالة الدهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى