صحة

كيفية تنظيف الجسم من الترامادول و إعادة النشاط والحيوية الى جسدك مرة اخرى

Advertisements

تنظيف الجسم من الترامادول: سنتحدث عن كيفية سحب المادة المخدرة من الترامادول من الجسم في حالة الادمان عليه وتخلص منها لكن في البداية ماهو الترامادول وفي ماذا يستخدم، الترامادول هو عبارة عن مسكن ألم مخدر يستخدم في حالة العمليات الجراحية أو لتسكين وتخفيف الألام القوية مثل الأورام السرطانية والدسك والكسور و لا يصرف إلا بموجب وصفة طبية.


هل يعتبر الترامادول من المواد المخدرة وهل يمكن أن يتسبب في الإدمان

المحتويات

نعم تعتبر هذه المادة من المواد المسببة للأدمان في حال تم أستخدامها بشكل مفرط أو خلطها مع أدوية أخرى، و هناك الكثير من الاشخاص يتناولونه دون استشارة الطبيب وهو أمر شائع للأسف وخاصة في فئة الشباب إن كان لديهم مشاكل.


مخاطر الترامادول

هنالك العديد من المخاطر المصاحبة لتناول هذه المادة ومن هذه المشاكل الأرق أي صعوبة النوم ويمكن للجرعات الزائدة منه ان تسبب الوفاة وقد يسبب الإدمان ولا يستطيع الشخص النوم من دونه، لذلك ننبه كثيرا عى عدم اللجوء للادوية المخدرة من غير وصفة الطبيب.


كيفية تنظيف الجسم من الترامادول

تنظيف الجسم من الترامادول
تنظيف الجسم من الترامادول

تنظيف الجسم من الترامادول: وكما هو الحال في علاج الإدمان يجب على المريض أن يمتلك الشجاعة والصبر الكافى لعبور مرحلة الادمان والانتقال الى مرحلة جديدة من حياة صحية خالية من أي مواد مضرة بصحتك.

  • أولًا الإرادة والعزيمة

أي يجب أن يكون الأنسان في قرارة نفسه قد أتخذ القرار على التخلص من الأدمان وهو أهم خطوة لبداية العلاج، لأن الخطوات التالية التالية التى سنتحدث عنها هي خطوات عملية وسهلة للغالية لكن اولا تاكد بانك مستعد للاقلاع عن ادمان الترامادول او اي مواد اخرى مضرة بصحتك فاذا كنت جاهز وتمتلك الشجاعة والقوة الكافية تابع معي لمعرفة كيف تقلع عن إدمان الترامادول.

  • ثانيا تقليل الجرعات بسكل تدريجي

ثاني خطوة لو كنت تتناول منه جرعات عالية فوق ال200مل غ يجب عليك أن تقلل من الجرعة تدريجيا، على سبيل المثال تخفض الكمية خمسين مل غرام أي أنك لو خفضت الجرعة بشكل أكبر وأسرع سيكون التأثير عليك قوي وعنيف والأعراض ستكون خطيرة جدا لذلك يجب خفض الجرعة بالتدريج وليس دفعة واحدة بعدما خفضت الجرعة ووصلت للجرعة الخمسين مل غرام فقط هنا يجب عليك أن تقطع عالقتك بالناس أي.

  • تناول الخضروات والفواكه

تنظيف الجسم من الترامادول: وأيضا نحاول أن نأكل الكثير من الخضروات والفواكه ونكثر في شرب المياه لانها تساعد خلايا الجسم التالفة على التجدد وايضا شرب الكثير من الماء سوف يساعد على غسل الجسم من جميع المواد المتبقية من الترامادول بشكل اسرع.

ويمكن أخذ فيتامين بي فإنه يساعد على تحسين الأعصاب والدواء الثاني هو نوتيفين كما نعلم أن أي شخص يترك المخدر لا يستطيع النوم ويصاب بالأرق فهو يساعد جدا على النوم وإن لم يستطع النوم يأخذ راماكسول قبل بأربع ساعات من النوم.

والشيء الثاني الذي يعيد نشاطك بعد الأستيقاظ وتشعر أنك استيقظت بكامل قوتك هو ميالتونين والأفضل ان تأخذ مرخي عضلي بسبب الشد الذي سيحصل في العضلات والألام وبعد ثالث يوم ستشعر أن الأعراض بدأت تختفي وفي آخر الأسبوع ستختفي تماما وستصبح إنسان طبيعي جدا وتستطيع الرجوع للعمل والتعامل مع الناس بشكل طبيعي.

  • سنراجع الخطوات التي يجب القيام بها أولا
  1. التغلب على الخوف والإرادة
  2. ثانيا نخفض من الجرعة بشكل تدريجي وليس بدفعة واحدة 
  3. ثالثا ندفئ أنفسنا جيد ونأخذ حماما ساخنا باستمرار لكي نتغلب على الإرتجاف الذي يحصل وعندما نصل لحد 
  4. الجرعة المنخفضة نأخذ إجازة من العمل ونعتزل الأشخاص والإختالاط بالناس ونحاول أن نأخذ هواء 
  5. نقي في اليوم على عدة مراحل ولكن ننتبه جيدا على عدم الإختلاط مع  الناس لأنك مازلت في مرحلة 
  6. العلاج حيث من الممكن ان يحدث مشاكل وتتشاجر مع الآخرين وتدخل في حالات عصبية
  7. لذا تجنبهم لمدة أسبوع ريثما تتم فترة العالج بشكل كامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى