معاني الأسماء

ماهو معنى كلمة مافيا وما هو تاريخ واصل هذه الكلمة ؟

Advertisements

معنى كلمة مافيا: سنتحدث عن كلمة وهي منتشرة بين الناس كثيرا وما معنى هذه الكلمة وهي كلمة المافيا، المافيا هي تستخدم لوصف او تسمية العصابات او نقاية عصابات الجريمة المنظمة والمافيا منتشرة جدا واعملها كثيرة.

عمل المافيا قائم على حاجتين أولًا الابتزاز وثانيا الترهيب العنيف لماذا يبتزون ويرهبون بشكل عنيف من أجل التالعب باإلقتصاد المحلي والعالمي تجارة المافيا. 

المافيا تتجار بكل شيء غير مشروع لكن أبرز ثالث حالات تتاجر بها هذه الجماعة المسامات بالمافيا هي المخدرات وثانيا التزوير ثالثا الفوائد في البنوك أي مثل تبيض وغسل الأموال.


معنى كلمة مافيا وامكان تواجد هذه الجماعات ؟

معنى كلمة مافيا
معنى كلمة مافيا

وعندهم ميثاق يسمى ميثاق الصمت هو ان لا أحد يتحدث عما يعملون مهما حدث له وتعرض للتعنيف، وكلمة مافيا تطلق على المافيا السقلية وهي المافيا الايطاليه والمافيا الامريكية فقط ويطلق مصطلح اخر على المافيا الايطاليه والمافيا الامريكية وهو كوزا نوسترا.

والمافيا أيضا موجودة في اغلب الدول ولها مسميات كثيرة مثل المافيا المكسيكية يسمونها المييه والمافيا اليابانية يسمونها ياكوزا وفيها المافيا الروسية.

واكثر المافيات خطورة واشدها ضرار هي المافيا اليابانية جسدت المافيا عام الف وثمان مئة وثالث وستين في احد المسرحيات تتكلم هذه المسرحية عن الجريمة وعن الأمور الترتيبية التي هي بعض الجماعات الإرهابية المنظمة مثل المافيا الإيطالية والمافيا الامريكية .

  • إقرأ أيضًا.

 اين ظهرت كلمة مافيا وماهو تاريخها ؟

معنى كلمة مافيا وتاريخ ظهور هذه الكلمة: ظهرت كلمة مافيا في عام الف وثمان مئة وخمس وستين في التقارير الدولية الايطاليه وفي عام الف وتسع مئة وتسع وستين كتبت رواية اسمها العراب تتحدث عن الصرعات التي حدثت عنها المافيا في النيويورك بين خمس عائلات وطبعا جسدت هذه الرواية في عمل سينامائي اسمه العراب كذلك يحمل نفس اسم الرواية بطولة.

الباتشينو ومجموعة من الممثلين الامريكان والايطاليين وحازت على اعجاب كبير وكانت ثالث أجزاء، وأيضا المافيا الإيطالية كوزا نوسترا التي لم تتمكن ذبابة تدخل بستانا اال باذنها أعلنت أيضا الشرطة اإليطالية في أربعة ديسمبر كانون الاول إلقاء القبض على الزعيم الجديد لمافيا كوزا نوسترا ساتيمو مينيو البالغ.

من العمر ثمانين عاما والذي يعمل في صناعة المجوهرات كما القي القبض على اكثر من خمس واربعون من أعضاء هذه المافيا في حملة مداهمة في مدينة باليرمو في جزيرة صقلية التي خرجت منها عصابات المافيا لتنتشر وتصل الى الولايات المتحدة.

وتشكلت المافيا الإيطالية التي تعرف باسم كوزا نوسترافي جزيرة صقلية وولدت من رحم عصابات الجريمة التي كانت تنشط في القرن الثامن عشر الميالدي في الجزيرة عملية امنية واسعة ضد المافيا الايطاليه في اربع دول أوروبية وتفرعت كل العصابات المافيا الملحقة عن العصابة كوزا نوسترا وقد.

ذاع صيت هذه المافيا في الواليات المتحدة اذ كانت تخوض معارك ضد العصابات األخرى في سيكاغو ونيويورك ومدن أمريكية أخرى في اطار الصراع على النفوذ وتقاسم الضرائب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى