صحة

ماهي المأكولات التي تسبب زيادة الوزن ؟

Advertisements

الكثير منا يتساءل عن ماهي المأكولات التي تسبب زيادة الوزن وهل هناك بدائل صحية لتلك المأكولات وكيف يمكننا التخلص من العادات الغذائية السيئة سنتعرف على جميع تلك الأمور من خلال هذا الموضوع.

وينقسم هذا الموقع إلى عدة أقسام وفي كل قسم سوف نتحدث عن نوع معين من المأكولات حتى نتمكن من إدراك جميع التفاصيل المتعلق بسبب زيادة الوزن.


ماهي المأكولات التي تسبب زيادة الوزن

المحتويات

ماهي المأكولات التي تسبب زيادة الوزن
ماهي المأكولات التي تسبب زيادة الوزن

ماهي المأكولات التي تسبب زيادة الوزن، ما سنتحدث عنه اليوم ليس اطعمة محضرة انما سوف نتحدث عن المواد الاساسية المستخدمة في تحضير العديد من الماكولات لاننا اذا اردنا الحديث عن جميع أنواع الأطعمة التى تسبب زيادة في الوزن.

فهنالك أنواعه كثيرة لكننا سنوفر نتحدث عن المواد الاساسية بحيث انه يمكنك الابتعاد عنها او النظر الى مكونات الاطعمة التى تتناولها وفي حال وجد اي مكون من المواد التى سنتحدث عنه قم بالابتعاد عن نوع الطعام هذا.

إقرأ أيضا

افضل وصفات للتخسيس وحرق الدهون بدون تمارين رياضية

فوائد الشاي الأخضر وأضراره تعرف على اهم 7 قواعد لتنحيف الوزن


السكر الأبيض

يعد السكر سبب رئيسي للكثير من المشاكل الصحية ومنها زيادة الوزن حيث انه يعمل على تقليل عمل الجهاز المناعي في جسم الانسان والذي تسبب الإصابة بالكثير من الأمراض.

وايضا يعمل السكر الأبيض على رفع نسبة الدهون الثلاثية داخل الجسم وهي تعد من أشد أنواع الدهون الضارة للجسم كم يزيد السكر الأبيض من نسبة الكولسترول الضار في الدم.

وجميع هذه المشاكل الصحيحة تنتهى بك في المعاناة من السمنة المفرطة لذلك ينصح جميع الأطباء بالابتعاد عن مادة السكر الأبيض نهائيا واستبداله ببعض المواد الطبيعية للتحلية مثل العسل أو التمر.


الدهون والزيوت الصناعية

تضم الدهون الصناعة جميع المواد التالية وهي الزيوت والسمن والدهون الصناعية التى تضم الكثير من العناصر الغذائية الضارة على الجسم.

وعندما نقوم بتناول هذه الدهون يصعب على جسم الإنسان التعامل معها في عملية الهضم لأنها تحتاج الى حرارة اعلى من حرارة الجسم حتى تصل الى المرحلة السائلة.

وعندما يصعب على الجسم هضم هذه المواد يقوم الجسم بتقسيم هذه الدهون الى عدة اقسام وإرسالها الى عدة أعضاء داخل الجسم مثل الكبد والأمعاء والارداف.

ويتم تخزين هذه الدهون لفترات طويلة جدا ويصبح من الصعب جدا التخلص منها وسوف تحتاج الى تمارين رياضية شاقة وايضا اتباع حمية غذائية صارمة.


الدقيق الأبيض

تضم مادة الدقيق الأبيض المواد التالية، الخبر، المعجنات، الحلويات، الكيك، وهنالك الكثير من الدراسات الحديثة تواكب بأن مادة الدقيق الأبيض مادة مضرة لجسم الانسان.

وتسبب العديد من الأمراض منها مرض السكرى ومرض السمنة المفرطة وايضا يساعد الدقيق الأبيض على انتشار العديد من الأمراض داخل جسم الانسان.

حيث انه يعتبر مصدر غذاء رئيسي للعديد من الأمراض لذلك عندما نقوم بالابتعاد عن مادة الدقيق الابيض سوف تلاحظ بأن نشاط الجسم يعود مجددا.


ماهي المأكولات التي تزيد الوزن بشكل صحي

قد تحدثنا عن أهم المأكولات التى تسبب زيادة في الوزن لكن قد يتساءل من يعاني من نقص في الوزن هل يمكننا الاعتماد على هذه الاطعمة لزيادة الوزن بشكل صحي ؟.

اولا، لا يمكن الاعتماد على هذه المواد في عملية زيادة الوزن لانها تعتبر مواد مضرة على جسم الإنسان وهناك بدائل صحية أكثر يمكنك استخدامها لزيادة الوزن.

مثل الدهون الصحية التي تتواجد في الأسماك بكثرة وايضا اللحوم الحمراء الخالية من الدهون حيث تعتبر مصدر جيد غني بالكربوهيدرات والبروتينات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى