صحةمنوع

ماهي فوائد زيت الزيتون للجسم ؟ وكيف يمكننا أستخدامه لشفاء والوقاية من الامراض

Advertisements

ماهي فوائد زيت الزيتون للجسم، يعد زيت الزيتون من أشهر الزيوت الطبيعية والتى تم استخدامه منذ العصور القديمة في الطعام وايضا في العلاج والى الان البحث العلمي مستمر على هذا الزيت المميزة الذي يحتوي على خصائص مذهلة، وتم استخدام زيت الزيتون في العديد من المجالات المختلفة.

ومن أهم تلك المجالات هي المجلات الطبية حيث يوجد العديد من الأدوية تحتوي على زيت الزيتون وايضا هناك مساحيق التجميل وزيوت الشعر ناهيك عن ذلك بأن زيت الزيتون مكون أساسي في العديد من المطابخ العالمية.


ماهي فوائد زيت الزيتون للجسم

المحتويات

ماهي فوائد زيت الزيتون للجسم، إن دهن الجسم بزيت الزيتون له تأثيرات رهيبة لن ولم تتوقعها من قبل، إن زيت الزيتون من أكثر الزيوت التي تستخدم حيث يحتوي على عدة فوائد صحية وكذلك التجميلية، حيث يدخل زيت الزيتون بتركيبة العديد من منتجات العناية بالبشرة وذلك لاحتوائه على فوائد رهيبة على الجسم و البشرة.

إقرأ أيضا.

تعرف على فوائد زيت الصبار لتساقط الشعر وطريقة استخراجه و استخدامه

فوائد الشاي الأخضر وأضراره تعرف على اهم 7 قواعد لتنحيف الوزن


ما هي أهم فوائد دهن الجسم بزيت الزيتون

ماهي فوائد زيت الزيتون للجسم
ماهي فوائد زيت الزيتون للجسم
  • أولا يمد الجلد بالعناصر والفيتامينات الهامة و اللازمة للحفاظ على حيوته مثل فيتامين أ و ك و هـ
  • ثانيا يحمي الجلد من الإصابة بالسرطان فهو غني بمضادات الأكسدة وخاصة فيتامين هـ وبالتالي تعمل على دفع الضرر الناتج عن أشعة الشمس فوق البنفسجية المسببة للسرطان 
  • ثالثا يحارب البكتيريا 
  • رابعا يعمل كمرطب طبيعي للبشرة فهو مناسب لترطيب كافة أنواع البشرة 
  • خامسا يؤخر ظهور علامات الشيخوخة 

فمع التقدم بالعمر تظهر علامات الشيخوخة كالتجاعيد وغيرها ولكن هو غني بمضادات الأكسدة التي تمنع تلف خلايا الجلد.


فوائد زيت الزيتون للشعر

  • أولا يمنع تساقط الشعر 
  • فإن تدليك فروة الراس بشكل دائري بانتظام يقوي الشعر ويحفز الخلايا على نمو الشعر بشكل سريع 
  • ثانيا يعالج قشرة فروة الراس 
  • ثالثا يمنع تقصف الشعر 
  • رابعا يكسب الشعر نعومة ولمعان ويقويه 

وصفات زيت الزيتون للشعر

أولا وصفة زيت زيتون مع البيض.

قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع صفار بيضتين أو بيضة واحدة يرجع كمية البيض إلى طول الشعر، ضعي المزيج على شعرك وقومي بتغطيته بقبعة بلاستيكية أو كيس الشعر البلاستيكي، بعد حوالي ساعة قومي بغسل شعرك بالماء و الشامبو كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.


وصفة زيت الزيتون مع الثوم

ماهي فوائد زيت الزيتون للجسم، قومي بمزج كمية من الزيت مع سبع فصوص من الثوم وأضيفي بعض من ماء الورد للتقليل من رائحة الثوم القوية وبعد مزجهم جيدا ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة واغسلي شعرك بالماء و الشامبو.


فوائد زيت الزيتون للأظافر

إذ أن تناول القليل يوميا من زيت الزيتون يقوي الأظافر وينهي مشكلة تكسر الأظافر ويغذيها لذلك يعتبر زيت الزيتون العلاج الطبيعي لمن يعاني من اي مشكلة في الاظافر.


وصفات زيت الزيتون للأظافر

قومي بتدفئة كمية بسيطة من الزيت على النار حتى يصبح الزيت سخونته معتدلة وقومي بوضع أظافرك فيه لمدة عشر دقائق تقريبا  كرري الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع وستلاحظين الفرق على الفور، حيث سوف يمنح زيت الزيتون أظافرك قوة ولمعانا ونعومة وكذلك يرطبها ويحميها من الجفاف الذي يؤدي إلى تكسرها.


فوائد زيت الزيتون لمرضى السكر

لكل مريض سكر لا تقلق من تناول زيت الزيتون بل تناوله وأنت مطمئن يوميا صباحا ومساء لأنه يعمل على تخفيض نسبة السكر بل وينظمه أيضا.

إقرأ أيضا.

ماهي المأكولات التي تسبب زيادة الوزن ؟

وصفة لزيادة الوزن خلال اسبوع واحد فقط والحصول متناسق ورياضي


كيف أتناول زيت الزيتون

ماهي فوائد زيت الزيتون للجسم، يفضل تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومزجها مع ملعقة صغيرة من الليمون ويفضل تناولها صباحا قبل الفطور فتناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يوميا قبل الفطور يغني جسمنا بالعديد من الفيتامينات و العناصر الضرورية لصحتنا وهو مضاد للعديد من الأمراض كالإمساك و السرطان وغيرها الكثير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى