صحة

ما هي المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم وتعمل على تنقية الجسم من جميع السموم

Advertisements

ما هي المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم: الإقلاع عن المخدرات هذه الكلمة تعتبر من أصعب الامور التى يمكن للمدمن سماعها فأن هذه الكلمة بالنسبة له من الكلمات المستحيلة لكن وبإذن الله تعالى سوف نقدم لكن اليوم بعض الأعشاب الطبيعية التى تساعدك بشكل كبير على الإقلاع عن هذه المواد المضرة بصحتك سواء كانت من أنواع المخدرات والمشروبات الكحولية وحتى التدخين.


عشبة البردقوش

المحتويات

يعد نبات البردقوش من أقوى النباتات التي تخلص الجسم من السموم و المخدرات وخاصة السموم التي تتركز في الدم وفي الكبد فلذلك هذه العشبة مهمة جدا جدا.


عشبة الاوريجانو

عشبة الأوريغانو هي عشبة شبيهة بعشبة الزعتر أو يمكن أن نعتبرها نوع من أنواع الزعتر أساسا وفي بعض الدول يسمى بالزعتر البري فاستخدام هذه العشبة مفيد جدا جدا في تخليص الجسم من السموم.


الزعتر الاخضر

يستخدم الزعتر كمرخي أو مهدئ للأعصاب فكما نعلم في بعض مراكز علاج الإدمان يضطرون إلى إعطاء المريض مهدئ للأعصاب لكي يساعده على الاسترخاء و الاستغناء عن المواد المخدرة بدون تأثيرات سلبية.


اللافندر

يعد اللافندر عشبة مهمة جدا للتخلص من السموم بالجسم وكذلك للأشخاص الذين يعانون أي مشاكل نفسية كالقلق والتوتر و الاكتتاب لذلك هي مهمة لعلاج مرضى الإدمان لأن الإدمان أساسا يحصل نتيجة المعاناة من مشاكل نفسية وسلوكية.


زهرة البنفسج

يمكن الحصول على هذه الزهرة أو الأعشاب السابقة عموما من عند العطار، لها فوائد كبيرة في تخليص الجسم من السموم وعلاج الإدمان فيجب علينا الحرص أن نتأكد من شراء زهرة البنفسج الأصلية وليس زهرة بديلة عنها أو أي نوع مغشوش آخر لأننا لن نحصل على أي فائدة حينها.


عشبة المليسة

تعد عشبة المليسة من الأعشاب المهدئة و كذلك من الأعشاب التي تخلص الجسم من السموم وازالة حميع المواد الضارة من الدم مثل الكحول والنيكوتين وغيرها من سموم المخدرات.


طريقة تحضير هذه الأعشاب و المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم

المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم
المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم

المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم: يتم إحضار كميات متساوية من كل عشبة من الأعشاب التي ذكرنا وهي البردقوش وعشبة الأوريغانو والزعتر البري و زهرة اللافندر وزهرة البنفسج و عشبة المليسة ويتم طحنهم مع بعضهم البعض.

ونغليهم كطريقة غلي الشاي ويتم شرب أربع أكواب يوميا على فترات وليس دفعة واحد، والآن بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها حتى يتم تخلص الجسم من السموم و المخدرات بشكل تام.

  • أولا إنقاص الوزن:

فعملية إنقاص الوزن تساعد على إذابة الذهون التي تحتوي على المواد المخدرة وتخليص الجسم منها.

  • ثانيا الإكثار من شرب الماء:

فشرب الماء بكميات كبيرة ينشط الدورة الدموية وبالتالي تجديد الخلايا وتنشيطها و بفضل تنشيط الدورك الدموية مرة بعد مرة تستطيع الخلايا أن تتخلص من هذه السموم.

  • ثالثا ممارسة الرياضة وبذل المجهود بشكل كبير:

ف عند ممارسة الرياضة يفرز الجسم العرق بشكل أكبر وهنا يتخلص الجسم من السموم بشكل اسرع وذلك عن طريق إفراز العرق.

  • رابعا تناول أدوية مدرة للبول:

فهي تساعد على الدخول على الحمام مرات أكثر و بالتالي طرح الجسم للبول بكميات أكثر تخلصه من السموم و المخدرات.

  • خامسا الإقلاع عن التدخين:

في حال اتباع هذه النصائح بالتزام ستجد الفائدة كحد أقصى في شهر، أما في حال عدم الالتزام يمكن أن تتأخر الفائدة إلى حوالي ثلاثة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى