صحة

تعرف على فوائد تناول الموز على الريق وماهي الامراض التى يعالجها

فوائد تناول الموز على الريق، يعد الموز أحد أنواع الفواكه التي يفضلها أغلب الناس ويتناولونها بكثرة بأوقات مختلفة وكذلك بطرق مختلفة فمنهم من يتناول الموز على حاله ومنهم من يتناوله ضمن عصير أو عن طريق صنع الحلويات و إضافة الموز لها و منهم من يتناول الموز بعد الطعام ومنهم من يتناوله على الريق وأنتم متى و كيف تتناولونه.


من فوائد تناول الموز على الريق يساعد على علاج فقر الدم

فوائد تناول الموز على الريق وذلك عن طريق نسبة الحديد الغني فيها والتي تعمل على زيادة خلايا الدم بالجسم وبذلك يساهم في علاج فقر الدم، ثانيا يعتبر اكل الموز على الريق من أهم طرق الوقاية من النوبات القلبية و السكتات الدماغية.

فهو يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الملح مما يساعد على الوقاية من النوبات القلبية و السكتات الدماغية وخفض ضغط الدم ثالثا يساعد اكل الموز على الريق على التغلب على الاكتئاب وذلك نظرا لاحتوائه على مستوى عالي من التربتوفان.

رابعا يحتوي الموز على نسبة عالية من الكالسيوم مما يساهم في بناء عظام قوية، خامسا إن تناول الموز بين وجبات الطعام يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم مما يقلل من الغثيان في فترة الصباح.

سادسا يمد الجسم بفيتامين سي اللازم لمكافحة الفيروسات، سابعا يساعد على الوقاية من مرض الأنيميا وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الحديد، تحدثنا عن فوائد تناول الموز على الريق لكن هل تساءلتم ما هي أضرار الموز.

إقرأ أيضًا.

تعرف على اهم فوائد زيت اللوز الحلو للبشره والشعر وكيف يمكننا استخدامه

ماهي فوائد زيت الزيتون للجسم ؟ وكيف يمكننا أستخدامه لشفاء والوقاية من الامراض


اضرار تناول الموز

في نهاية المطاف نود أن نلفت انتباهكم إلى أن الموز سلاح ذو حدين فهو كما له فوائد كذلك الأمر له أضرار عديدة إذا تم تناوله بكميات كبيرة وفي أوقات خاطئة وخاصة لمرضى السكر من الدرجة الأولى والثانية لأنه قد يؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة ومنها ارتفاع نسبة السكر بالدم وانخفاضها بسرعة.

وكذلك إن تناول كميات كبيرة من الموز يؤدي إلى زيادة الوزن لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات فإذا تم تناول كميات كبيرة من الموز ستنحول هذه السكريات إلى دهون وبالتالي ستؤدي إلى زيادة في الوزن.

ومن أضرار الإفراط في تناول الموز أيضا ارتفاع معدل ضربات  القلب وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم وقد يصل الأمر إلى حد النوبات القلبية، ورغم أن الموز يحتوي على الألياف التي تحسن من حركة الأمعاء إلا أن الإفراط فيها يزيد من فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ لأن الأطعمة الغنية بالألياف تحتاج إلى وقت طويل حتى تستطيع المعدة هضمها بشكل كافي وكامل  كما يحتوي الموز على سكر الفركتوز الذي يسبب الغازات.


ما هو أفضل وقت لتناول الموز

فوائد تناول الموز على الريق بشكل عام من الأفضل تناول الفواكه قبل الطعام بمدة لاتقل عن ساعة واحدة لان جميع انواع الفواكه تحتوى على العديد من الألياف المفيدة لجسم الإنسان وبالتالي تعطي هذه الألياف شعور الشبع.

وبالتالي يستجيب جسم الإنسان لهذه الألياف والسكريات بسرعة ويمتصها بشكل كامل لكن في حال قمنا بتناول تلم الفواكه والموز بعد الطعام سوف يتسبب بمشاكل في الهضم وبالتالي صعوبة في امتصاص السكريات والألياف المفيدة داخل هذه الفاكهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى