معجنات ومخبوزات

طريقة عمل اقراص العيد السورية الفاخرة بطريقة ولا أسهل

Advertisements

طريقة عمل اقراص العيد السورية| سنتعرف اليوم على مكونات وطريقة تحضير الذ وصفة لعمل اقراص العيد على الطريقة السورية الفاخرة بمكونات بسيطة وسهلة دعونا نذهب لتحضير المكونات.

مكونات اقراص العيد السورية.

1300 غرام طحين
400 غرام سمنة
100 غرام زيدة
400 غرام سكر
400 مل حليب
ملعقة كبيرة شمر
ملعقة كبيرة يانسون
ملعقة صغيرة محلب
ملعقة كبيرة سمسم محمص
ملعقة كبيرة حبة البركة
ملعقة صغيرة خميرة
نصف ملعقة صغيرة بيكنغ باودر
رشة صغيرة من الملح
مقادير العجين

طريقة تحضير عجينة اقراص العيد السورية

اولا: نقوم بوضع الحليب الدافئ في وعاء الة تحضير العجين ثم نضيف الخميرة والسكر ونقوم بالتحريك حتى يذوب السكر مع الحليب والخميرة بشكل كامل.

ثانيا: ثم نقوم بوضع السمن والزبدة دخل الميكروفون لمدة 30 ثانية حتى تصبح سائلة ونضعها فوق مريح الحليب والسكر ثم نقوم بخلط جميع المكونات الجافة معا مثل الطحين والتوابل وايضا السمسم.

ثالثا: بعد خلط المكونات الجافة معا نضع جميع المكونات داخل محضرة العجين ونبدأ بعجوة العجين لمدة خمس دقائق حتى نصل الى قوام متماسك.

رابعا: نقوم بوضع العجين داخل الثلاجة لمدة ساعة على الأقل قبل البدء بتشكيل اقراص العجوة والمعمول وهذا الخطوة مهمة للغاية لأنه في حال استخدام العجين بشكل فوري فلن تساعدك العجين أثناء التحضير.

إقرأ أيضا.

طريقة تحضير الكيك التونسي في المنزل خطوة بخطوة

طريقة عمل زبدة الفول السوداني في المنزل بطريقة صحية بدون زيوت


طريقة تشكيل اقراص العيد السورية

اقراص العيد السورية
اقراص العيد السورية

نقوم بإحضار العجين من الثلاجة ثم نعاود العجن مرة اخرى لمدة 3 دقائق ثم نقطع العجين لقطع صغيرة على حسب نوع القالب المستخدم او القالب الموجود لديك.

نضع كمية داخل القالب ثم نقوم بالضغط حتى يتشكل القرص على شكل القالب ثم نضع الاقراص الجاهزة داخل صينية الفرن مع ترك مسافة بين الاقراص حتى لا تلتصق ببعضها البعض.

وقبل ادخال الاقراص الى الفرن نقوم باحضار عود تنظيف الاسنان او الشوكة ونقوم بعمل ثقوب في الاقراص حتى لا تتشقق أثناء الخبز.

نضع الاقراص داخل الفرن على درجة حرارة 220 لمدة 15 دقيقة مع المراقبة الدائمة على حسب الفرن المستخدم، عند الانتهاء نقوم بإخراج الأقراص من الفرن ووضعها في المطبخ حتى تبرد.

الى هنا نكون انتهينا من وصفة اليوم لعمل اقراص العيد على الطريقة السورية اللذيذة ولاتنسوا مشاركة آرائكم حول الوصفة في التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى