وصفات وأكلات

طريقة عمل محشى البتنجان والكوسا ( على الطريقة السورية )

Advertisements

طريقة عمل محشى البتنجان والكوسا | من ألذ وأشهى المأكولات السورية المميزة وتتكون هذه الاكلة من البتنجان و الأرز  واللحمة وبعض التوابل و سنتعرف اليوم على مكونات هذه الاكلة وطريقة تحضيرها خطوة بخطوة.


مكونات محشى البتنجان والكوسا:

المحتويات

2 كيلو من الكوسا
2 كيلو من البتنجان
1 كيلو من الارز
نصف كيلو لحم مفروم
2 ملعقة ملح صغيرة
نصف ملقعة فلفل اسود
نصف ملعقة كبيرة بهارات مشكلة
نصف كوب زيت
3 ملاعق كبيرة من دبس البندورة
المكونات والمقادير

طريقة عمل محشى البتنجان والكوسا:

اولا: نقوم بنقع الأرز في ماء دافئ لمدة نصف ساعة ونتاكد من غسل الأرز بشكل جيد للتخلص من النشا بشكل كامل، ثم نقوم بتتبيل الأرز مع اللحم والتوابل التى ذكرناها سابقا ونضعه داخل الثلاجة لمدة ساعة على الأقل.

ثانيا: سنقوم الآن بحفر الباذنجان والكوسا وتفريغها بشكل جيد حتى نصل الى سماكة متوسطة وهذه على حسب الرغبة ايضا وعند الانتهاء من الحفر سنقوم بالانتقال الى المرحلة التالية وهي الحشي.

ثالثا: نحضر الأرز من الثلاجة ونبدأ عملية حشو جميع المكونات داخل الباذنجان والكوسا، لكن لا يجب ملى الخضار بالارز بشكل كامل ويجب ترك مساحة فارغة حتى لا تتشقق الخضراوات أثناء الطهي.

رابعا: نقوم بحشو الخضروات وترك مساحة حوالى 2 سنتم فارغة، وعند الانتهاء من حشو جميع الكمية سنقوم بوضعها داخل القدر لكن نضع في الاسفل القليل من شرائح البطاطس حتى لا يلتصق المحشي في القدر.

هنا نكون انتهينا من اصعب المرحلة بتحضير أكلة المحشي السوري و سنحتاج الان إلى تحضير الصوص ( المرقة ) التي سنقوم بوضعها في قدر المحشي ايضا.


مكونات الصوص ( المرقة )

5 ملاعق كبيرة من معجون الطماطم
ملقعة ونصف من الملح
نصف ملعقة بهارات مشكلة
ربع ملعقة فلفل اسود
4 ملاعق من النعنع اليابس
رأس ثوم مهروس
مقادير ومكونات الصوص ( المرقة )

طريقة طهي محشى البتنجان والكوسا:

طريقة عمل محشى البتنجان والكوسا
طريقة عمل محشى البتنجان والكوسا

طريقة عمل محشى البتنجان والكوسا، نضع كمية من الماء على حسب قياس القدر الذي سيتم طهي المحش فيه وخلط جميع المكونات مع الماء ثم نقوم بسكبها فوق المحشي ووضعها على نار متوسطة ونضع فوق المحشي قدر صغير مملوء بالماء حتى لايتحرك المحشي أثناء الطهي.

وعندما يصل الى مرحلة الغليان نقوم بتقليل درجة الحرارة إلى أدنى درجة ممكنة ويترك على هذه النار لمدة ساعة من النظر بين كل فترة واخرى.

بعد مرور ساعة او اكثر يمكننا فحص قطعة من المحشي وفحصها اذا وصلت الى مرحلة الاستواء يمكننا الآن ازالة المرقة وسكب المحشي في طبق التقديم.

إقرأ أيضًا.

طريقة عمل اقراص العيد السورية الفاخرة بطريقة ولا أسهل

طريقة تحضير الكيك التونسي في المنزل خطوة بخطوة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى