ذات صلة

جمع

كيفية صلاة الحاجة وماهو دعائها وعدد ركعاتها

كيفية صلاة الحاجة: تؤدى صلاة قضاء الحاجة ركعتين بتسليمة...

اين يقع عرش ابليس ؟ وهل صحيح انه على الماء ؟

اين يقع عرش ابليس: روى الامام مسلم في صحيحه...

اين ولد الامام مسلم رحمه الله تعالى وكيف كانت نشأته

اين ولد الامام مسلم: سنتحدث عن الامام ( أبو...

طريقة عمل الثومية السورية الأصلية بمكونات سهلة وبسيطة  

طريقة عمل الثومية: لابد وأنك قد تذوقت الثومية السورية...

كيفية تنظيف الجسم من الترامادول و إعادة النشاط والحيوية الى جسدك مرة اخرى

تنظيف الجسم من الترامادول: سنتحدث عن كيفية سحب المادة...

ما هو معنى اسم لياء في اللغة العربية وماهي صفات حاملة هذا الاسم

معنى اسم لياء: يدل اسم لياء في اللغة العربية على الحزن الشديد و الكآبة و الإرهاق والعديد من المعاني الاخرى، لذلك قبل ان تطلق هذا الاسم على ابنتك تعرف على جميع معاني وصفات هذا الاسم لأنه يحمل بعض الصفات والمعاني الحزينة والكئيبة.


ما هو معنى اسم لياء في الإسلام

معنى اسم لياء
معنى اسم لياء

لم يتم ذكر هذا الاسم في الإسلام سواء في القرآن الكريم أو في السيرة النبوية الشريفة إلا أنه قد ذكر أن اسم زوجة سيدنا يعقوب عليه السلام قد سميت بهذا الاسم لياء.


ما هو حكم التسمية باسم لياء

معنى اسم لياء: في البداية يجب علينا قبل تسمية أي اسم أن نعرف معناه جيدا وما هو أصل هذا الاسم، فإن كان معناه ليس سيئا أو لا يشير إلى معنى يتنافى مع الدين الإسلامي و الأخلاق جاز التسمية بهذا الاسم.

أما إذا كان يدل على معنى يسيء إلى الدين أو شعارات تتعلق يالديانات الأخرى و ما إلى ذلك فلا يجوز، ويحبذ التسمية بأسماء ذات أصول عربية وذات معاني ودلالات دينية فهذا أسلم و آمن والله أعلم.

هناك من يستخدمون هذا الاسم لتسمية بناتهم به فكما نعلم دائما الأهالي يبحثون عن أسماء نادرة ومميزة لأولادهم مما يجعلهم أكثر تميزا بين الآخرين.

وكما يقال لكل امرئ من اسمه نصيب فعملا بهذا القول يبحثون عن أسماء نادرة ومميزة كي يتصف أولادهم بصفات أسمائهم النادرة والمميزة ويحققون أحلامهم وما يسعون إليه، ولكن هذا الاسم غير محبذ به لأنه كما ذكرنا سابقا معناه يدل على الحزن الشديد و الكآبة و الإرهاق.

  • إقرأ أيضًا.

صفات حاملة اسم لياء

هي شخصية طموحة و رومانسية وهادئة و رزينة و ذات أخلاق رفيعة وعالية جدا إذ تسامح وتعفو بسرعة وتتقبل النقد من الآخرين بكل صدر رحب، تتصف الفتاة التي تحمل اسم لياء بالمزاجية و الحساسية ولكن بنسبة بسيطة.

وهي أيضا صاحبة شخصية متواضعة جدا في التعامل مع الآخرين إلا أنه عندما يتطلب الأمر الدفاع عن نفسها تصبح قوية جدا لا تبدي خوفها أو توترها أمام الآخرين.

واقعية في طموحها وتتسم بالجراءة، وهي شخصية محبوبة جدا من الآخرين واجتماعية تحب تكوين صداقات ومعارف جديدة دائما مع الآخرين وهي لا تتردد أبدا في مد يد العون للأصدقاء و مساعدتهم أو حتى الاستماع لهم وتفهمهم.

تحب والديها جدا وعلاقتها قوية بهما، عصبية جدا رغم أنها تتصف بالصبر الشديد إلا ان بعض المواقف التي تحدث معها تجعلها تفقد أعصابها، تحب قراءة الروايات فهي من عشاق القراءة.

صريحة وواضحة جدا فهي تكره الكذب و الخداع و تكره النفاق، تحب أن تكون مميزة عند الأشخاص وتحب الدلال الزائد، تحب السفر و الرحلات فهي تحب التغيير لأنه تشعر بالملل بسرعة، وهي شخصية طموحة جدا حيث لا تستسلم للفشل أبدا تبقى مصرة على تحقيق أهدافها مهما كلفها ذلك من جهد وتعب ووقت.