منوع

تعرف على انواع حشرات الرطوبة وطريقة القضاء عليها

Advertisements

حشرات الرطوبة، هي الحشرات التي يتأثر وجودها بالعوامل البيئية كالغذاء والماء مما يساعد على تكاثرها ولها أنواع عدة مثل البق والخنافس وغيرها إذ تؤدي هذه الحشرات إلى العبث بأثاث المنزل الخشبي والملابس والأطعمة، وهذه الحشرات سريعة التكاثر إذ تضع مئات البيوض وهذا الكم الهائل من البيوض يؤدي إلى سرعة انتشارها.

تعرف على انواع حشرات الرطوبة وكيف يمكنك القضاء عليها

المحتويات

و سنتعرف اليوم على انواع حشرات الرطوبة وايضا كيف يمكننا التخلص منها وهل تسبب اضرار على الانسان ام لا كما سنقدم لكم طريقة تتمكن من خلالها من طرد الحشرات بشكل كامل من منزلك.


حشرة الخنفساء

حشرات الرطوبة
حشرات الرطوبة

الخنافس الصغيرة وهي التي تمكث في النوافذ والأبواب والجدران والثقوب ويبلغ حجم هذه الخنفساء حوالي 5 مم ويختلف لونها بين الأسود والبني وتتغلغل هذه الحشرة في مواد الصوف والجلد والحرير والفرو وبعض المنتجات الصناعية مثل البلاستيك والمطاط، خنفساء الجلد يصل حجمها إلى3 مم بنية اللون إلا أنه رغم صغر حجمها إلا أن ضررها كبير.

وتتغذى هذه الحشرات على المواد الغذائية كالطحين والنشاء وكذلك يوجد بعض حشرات الرطوبة التي يصل حجمها إلى 2 مم ذات جسم ممدود وهي حشرات طائرة ذات شارب طويل لونها بني محمر وتتغذى يرقات هذه الحشرات على كل شيء مثل الورق والألياف والملابس.


حشرة السوس الاسود

حشرات الرطوبة
حشرات الرطوبة

والحشرات السوداء تلحق الضرر بصحة الإنسان وذلك بسبب صغر حجمها وندرة رؤيتها بالعين المجردة وتغلغلها في الأطعمة وإذا دخلت هذه الحشرات إلى جسم الإنسان تسبب الحساسية مما يؤدي إلى احمرار الجلد أو ظهور الطفح الجلدي وربما يؤدي الأمر إلى نوبات الربو والسعال وقد يترافق مع دخول هذه الحشرات إلى جسم الإنسان أعراض مشابهة لحالات التسمم.

أقرأ أيضا.

تعرف على اهم فوائد زيت اللوز الحلو للبشره والشعر وكيف يمكننا استخدامه

كيفية تنزيل برنامج SnapTube سناب تيوب الاصفر كملف APK


حشرة بق الفراش

حشرات الرطوبة
الصرصار

تنتمي هذه الحشرة ايضا الى مجموعة حشرات الرطوبة وتنشط هذه الحشرة في فترة الليل، وتتخذ من فراش الإنسان مكان لها حيث انها تتكاثر داخل الفراش الذي يوفر لها بيئة جيدا.

وتتغذى هذه الحشرة على دم الإنسان من خلال ثقب طبقة من الجلد وامتصاص الدم وبالتالى تتسبب هذه اللدغة بحكة في المنطقة فقط ولا يسبب اي اضرار او امراض اخرى.


حشرة الصرصور

حشرات الرطوبة
حشرات الرطوبة

ايضا تمني الصراصير الى حشرات الرطوبة وهي من أكثر الحشرات شهرة في العالم بأجمعه وتعد من الحشرات كريهة المنظر والتى تتكاثر بشكل سريع وكبير.

وهنالك أنواع عديدة من حشرة الصرصار لكنها جميع تنتمى الى فئة حشرات الرطوبة، وتتغذي الصراصير بشكل أساسي على مخلفات طعام الإنسان وفي حال عدم الحصول عليها ستجدها تتغذى على اساس المنزل مثل الأخشاب والاقمشة.


طرق مكافحة حشرات الرطوبة

أولا : الطرق التقليدية وهي استخدام المبيدات الحشرية كالأقراص والبخاخ.

ثانيا : إتلاف الأطعمة الفاسدة التي قد تؤدي إلى تكاثر هذه الحشرات.

ثالثا : اللجوء إلى خفض معدلات درجات الحرارة إلى درجة أدنى من الدرجة التي تتكيف معها هذه الحشرات إلى درجة تصل إلى 11%.

وهذه الطريقة كافية لتدمير هذا النوع من الحشرات.

وأما إذا كنت تريد معالجة الملابس كالصوف والفراء يتم رش المبيد على الملابس وتوضع في كيس بلاستيكي وتترك لعدة ساعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى